المياه: اطلاق نار على محطة الكفرين يوقف الضخ عن مناطق بالشونة الجنوبية

تم نشره الأربعاء 30 حزيران / يونيو 2021 12:47 مساءً
المياه: اطلاق نار على محطة الكفرين يوقف الضخ عن مناطق بالشونة الجنوبية
وزارة المياه والري

المدينة نيوز :-  قالت وزارة المياه والري، ان اعتداء بإطلاق نار على محطة ضخ الكفرين في منطقة الشونة الجنوبية التي تضم عددا من الابار، تسبب بتوقف الضخ عن مناطق متعددة في لواء الشونة اليوم الاربعاء.

واوضحت الوزارة في بيان، ان الاعتداء وقع بإطلاق اعيرة نارية على المحطة، ما ادى الى تعطل مرافق المحطة وتوقفها عن العمل، اضافة الى تعرض المبنى المجاور للمحطة الذي يضم عددا من الموظفين العاملين في المحطة الى عدة أعيرة نارية دون وقوع اي اصابات.
واضافت ان الضخ توقف عن مناطق (الجوفة، الكفرين، المشرفة، منطقة مدرسة الدرك، منطقة التموين والمناطق والاحياء المجاورة لها، حي البراج، اسكان الجوفة، طلوع شاهين).
واشارت الى ان هذه الاعتداءات المتكررة على مقدرات ومرافق المياه، تأتي ضمن جملة من التحديات التي تعيق انتظام وصول المياه للمواطنين بشكل طبيعي خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تقوم بها كوادرها لتأمين المواطنين بكميات كافية.
واكدت الوزارة، وجميع طواقمها والاجهزة المتعاونة معها انها لن تسمح بمثل هذه الاعتداءات التي اصبحت تشكل هاجسا حقيقيا في تعطيل جهود تزويد المياه للمواطنين، وانها ستعمل بالتعاون مع جميع الجهات المختصة لحماية مقدرات المياه وتطبيق احكام قانون العقوبات الجديد على كل المخالفين.
يشار الى ان القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدة طويلة تصل الى خمس سنوات دون استبدالها بغرامات مالية.



مواضيع ساخنة اخرى