علامة تشير لإصابتك بـ فيروس كورونا بعد التطعيم

تم نشره الأربعاء 30 حزيران / يونيو 2021 03:13 مساءً
علامة تشير لإصابتك بـ فيروس كورونا بعد التطعيم
لقاح كورونا

المدينة نيوز :- كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا عن فعالية لقاح فيروس كورونا، أجراها باحثون في مستشفى ماساتشوستس العام وكلية "تي إتش تشان" للصحة العامة بجامعة هارفارد، وكلية كينجز كوليدج لندن، أن تطعيم نسبة كبيرة من الأمريكيين ضد فيروس كورونا؛ تسبب في انخفاض عدد حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

العطس علامة على الإصابة بفيروس كورونا بعد اللقاح

وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة، أنه رغم تلقي البعض لقاح فيروس كورونا؛ إلا أنه في حالات نادرة، لا يزالون يصابون بالفيروس على الرغم من تلقيهم اللقاح، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضافت الباحثون، إلى أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا بين الأشخاص الذين تلقوا التطعيمات وآخرين لم تلقوها، فوجدت أن العطس أكثر من المعتاد يمكن أن يكون علامة على الإصابة بالمرض، ولكنها تقتصر على من تلقوا التطعيمات فقط.

واستنتج الباحثون، أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ثم ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، كانوا أكثر إبلاغ عن “العطس” كواحد من الأعراض، مقارنة بأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح.

وأشار الباحثون إلى أن الصلة بين العطس وفيروس كورونا ليست قوية جدا، لذا يجب أن تظل مستيقظا للأعراض العشرين (الأخرى) للمرض، سواء تم تطعيمك أم لا".

ويقول الباحثون إن العطس ليس من الأعراض الأساسية لعدوى فيروس كورونا عادة، وهو على الأرجح علامة على الإصابة بنزلات البرد، أو الإنفلونزا، أو الحساسية.

العطس علامة على الإصابة بفيروس كورونا بعد اللقاح

وحث الباحثون الأشخاص المحصنين، الذين يبدأون بالعطس كثيرا من دون تفسير، على إجراء اختبار كورونا، خاصة إذا كانوا يعيشون أو يعملون مع أشخاص أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

واستطرد لا تضمن التطعيمات حماية كاملة من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، فقد أثبت لقاحا "فايزر" و"مودرنا" فعاليتها بنسبة 95 بالمئة فقط، بينما حقق لقاح "جونسون آند جونسون" فعالية بنسبة 66 بالمئة.

وقد شهدت الولايات المتحدة نسبة إصابات بلغت نحو 1 بين كل 10 آلاف من متلقي التطعيمات، وتقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن مثل هذه الحالات متوقعة.

ويقول الخبراء في الدراسة إن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ثم أصيبوا بعدوى فيروس كورونا، سوف يعانون من نفس الأعراض التي تصيب الأشخاص غير المحصنين، لكن مرضهم سيكون أخف وأقصر، أو من دون أي أعراض على الإطلاق.

ولاحظ الباحثون أن العطس كثيرا قد يكون علامة محتملة على أن شخصا ما تم تطعيمه، مصاب بعدوى فيروس كورونا، وعلى الرغم من كون الإصابة قد تكون خفيفة، لكنه يجب أن يجري اختبارا، وأن يعزل نفسه، لحماية أصدقائه وعائلته وزملائه؛ حيث أن العطس يؤدي إلى انتشار الفيروس في الهواء.



مواضيع ساخنة اخرى
التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان
التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية
الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا
وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق
التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة
الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس
المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3 المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3
تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء
الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء
52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا 52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا
نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه
الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا
المحيسن : دخول السياح لمدينة العقبة يتم بيسر وسهولة المحيسن : دخول السياح لمدينة العقبة يتم بيسر وسهولة
إنهاء خدمات واحالات في الصحة للتقاعد .. اسماء إنهاء خدمات واحالات في الصحة للتقاعد .. اسماء
سياسيون يؤكدون اهمية زيارة الملك لواشنطن لجهة توقيتها وملفاتها سياسيون يؤكدون اهمية زيارة الملك لواشنطن لجهة توقيتها وملفاتها