الحسين التقنية توقع اتفاقية تدريب مع مجموعة فاين

تم نشره الأربعاء 30 حزيران / يونيو 2021 03:22 مساءً
الحسين التقنية توقع اتفاقية تدريب مع مجموعة فاين
جامعة الحسين التقنية

المدينة نيوز :-  وقعت جامعة الحسين التقنية، اليوم الأربعاء، مع مجموعة "فاين" الصحية القابضة، اتفاقية تعاون لتدريب الطلبة وتبادل الخبرات على المستوى المهني والعلمي والهندسي.
وقال رئيس الجامعة الدكتور إسماعيل الحنطي، إن الإتفاقية تنص على التعاون في مجال تقديم الخدمات والخبرات الإدارية والفنية، وتدريب الطلبة وخريجي برامج التدريب والتأهيل (أب سكيلينغ). وأضاف أن الإتفاقية تهدف لبناء القدرات، وتحسين مخرجات التعليم، وتزويد الطلبة من تخصصات الهندسة والبرمجة، بالمهارات اللازمة لتمكينهم من دخول سوق العمل. وأكد الحنطي سعي الجامعة الدائم لخلق شراكات استراتيجية مع القطاع الصناعي والأعمال، لما فيه من فائدة للطلبة والكادر الأكاديمي، مشيراً إلى أن الجامعة، ومنذ تأسيسها، عملت على التشاركية مع هذه القطاعات في مجال تصميم البرامج والخطط الدراسية، وتنفيذ برامج التدريب العملية أو ما يعرف بالتلمذة المهنية، والذي يتيح للطلبة التدرب لمدة ثمانية أشهر في مكان العمل. ولفت إلى أن جامعة الحسين التقنية، تحتضن أكاديميين يمتلكون خبرات عملية واسعة، تؤهلهم لردم الهوة بين التعليم النظري والعملي، وتعزيز التطبيق العملي، مما يكسب الطلبة مهارات تؤهلهم لسوق العمل. وأكد مدير إدارة سلسلة التزويد والتوريد في مجموعة "فاين" المهندس معن الطبري، أن المجموعة ستسعى بكل طاقتها لخدمة الطلبة وتمكينهم من صقل مهاراتهم التقنية، من خلال التدريب المكثف في مرافقها وتحديداً المصانع التي تتميز باعتمادها على أحدث أنواع الآلات على مستوى العالم، وتسهيل كل السبل لتشغيلهم في المستقبل.
وتعد مجموعة "فاين" الصحية القابضة احدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الصحة العامة، كما أنها الرائدة في صناعة المنتجات الصحية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتخدم المستهلكين في أكثر من 80 دولة حول العالم. وتعتمد مجموعة "فاين" على أحدث التكنولوجيا التي تقوم عليها عملياتها الإنتاجية المتطورة، مع الالتزام بالريادة فيما يتعلق ببرامج المسؤولية المجتمعية، وتقديم منتجات عالية الجودة وحائزة على الجوائز، تشتمل على منتجات الورق الصحي المعقّم، وحفاظات الأطفال، ومنتجات رعاية كبار السن، بالإضافة للخامات الورقية للصناعات التحويلية كرولات الورق الضخمة، فضلاً عن منتجات الحماية الشخصية المبتكرة، وحلول الحماية من الجراثيم طويلة الأمد، إلى جانب المكملات الغذائية الطبيعية.
فيما تعد جامعة الحسين التقنية احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وأحدث جامعة تقنية في الأردن، تأسست لتقديم تعليم تقني يركز على التطبيق العملي، وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.



مواضيع ساخنة اخرى