دورة تدريبية عن تصنيع الفواكه لسيدات بالأغوار الشمالية

تم نشره الأربعاء 30 حزيران / يونيو 2021 07:56 مساءً
دورة تدريبية عن تصنيع الفواكه لسيدات بالأغوار الشمالية
فواكة مجففة

المدينة نيوز :- نظمت اللجنة العلمية بفرع نقابة المهندسين الزراعيين في إربد بالتعاون مع مركز الرمثا للبحوث الزراعية، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية تناولت "تصنيع الفواكه المجففة" في جمعية سيدات تلال المنشية الخيرية بلواء الاغوار الشمالية.
وقال رئيس الفرع المهندس ماجد عبندة، خلال افتتاحه الدورة،أن هذا النشاط يأتي ضمن رؤية النقابة في خدمة المجتمعات الزراعية والتنمية الريفية للسيدات في منطقة الاغوار وتهدف إلى فتح افاق جديدة لمشاريع صغيرة مدرة للدخل، اضافة الى التخفيف من الاختناقات التسويقية للمنتجات الزراعية بتحويلها من شكل إلى اخر قابل للحفظ والاستهلاك في اوقات عديدة. وقال رئيس اللجنة العلمية بالفرع ، المهندس سامي الدناوي، إن هذه الدورة الأولى التي يعقدها الفرع وجاهياً منذ اكثر من عام اعتمدت خلاله النقابة التدريب عن بعد بسبب جائحة كورونا .
مدربة الدورة المهندسة نوار العمري اكدت أهمية القيمة المضافة للمنتجات الزراعية بتحويلها من الصورة الطازجة إلى الصورة الجافة والتي تجعل منها متوفرة على مدار العام.
وقالت العمري إن للتصنيع الغذائي طرق واساليب علمية يجب الاهتمام بها للحصول على منتج غذائي سليم ومفيد.
وفي ختام الدورة التي حضرها عدد من المهندسات الزراعيات وسيدات المجتمع المحلي وزع عبندة الشهادات على المشاركات في الدورة .
--( بترا )أ



مواضيع ساخنة اخرى