مصدر : تقديرات أشارت إلى أن طالبان قد تسيطر على أفغانستان خلال 6 إلى 12 شهرا

تم نشره الجمعة 02nd تمّوز / يوليو 2021 08:45 مساءً
مصدر : تقديرات أشارت إلى أن طالبان قد تسيطر على أفغانستان خلال 6 إلى 12 شهرا
طالبان

المدينة نيوز :- قالت شبكة سي إن إن عن مصادر ان بايدن كان مدركا خلال لقائه الرئيس الأفغاني قبل أيام أن الوضع في أفغانستان لا يبدو جيدا .

واضافت المصادر ان تقديرات حديثة أشارت إلى أن طالبان قد تستعيد السيطرة على أفغانستان خلال 6 إلى 12 شهرا .

وقالت سي إن إن الرئيس جو بايدن شعر بالغضب بشكل واضح يوم الجمعة عندما سئل عن حالة أفغانستان ، حيث يكاد الانسحاب الرسمي يكتمل ، وتم تسليم قاعدة جوية أمريكية رئيسية رسميًا حتى مع تحذير الجنرالات الأمريكيين من حرب أهلية تلوح في الأفق.

و قال بايدن: "أريد أن أتحدث عن الأشياء السعيدة" ، بينما سأل أحد المراسلين سؤالاً ثالثاً حول إنهاء أطول حرب في أمريكا.

و قال بايدن في وقت لاحق بعد أن شرح بالتفصيل خطط الانسحاب ، وآماله في الحكومة الأفغانية المدنية المحاصرة ورؤيته بشأن الدعم الجوي الأمريكي: "لن أجيب على أي أسئلة أخرى حول أفغانستان".

و قال بايدن وهو يشير بيديه في سخط: "انظر ، إنه الرابع من يوليو". "أنا قلق من أن تسألوني يا رفاق أسئلة سأجيب عليها الأسبوع المقبل. هذه عطلة نهاية أسبوع ، سأحتفل بها. هناك أشياء عظيمة تحدث."

و أفادت الشبكة  يوم الخميس أن آخر القوات الأمريكية غادرت قاعدة باغرام الجوية ، وفقًا لمسؤول دفاعي أمريكي ، في إشارة إلى انتهاء الوجود الأمريكي في المجمع المترامي الأطراف الذي أصبح مركزًا للقوة العسكرية في أفغانستان.

و صرح روح الله أحمدزاي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية للشبكة أنه تم تسليم باغرام رسميًا إلى الجيش الأفغاني يوم الجمعة. لم يكتمل الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من البلاد بعد ، لكنه متوقع قريبًا جدًا.

CNN

 

 


مواضيع ساخنة اخرى