للنساء .. فوائد مذهلة لورق الغار

تم نشره الجمعة 02nd تمّوز / يوليو 2021 10:03 مساءً
للنساء  .. فوائد مذهلة لورق الغار
ورق غار

المدينة نيوز :- يسمع كثيرون عن ورق الغار دون أن يعرفوا مدى أهميته. يعتبر من الأشجار العطرية دائمة الخضرة، ويحتوي على المركّبات المشتقّة من النباتات والفيتامينات والمعادن التي توفّر مجموعة من المزايا.

ورق الغار مفيد جداً لمرضى السكر بشكل كبير؛ لأنه ينظّم الإنسولين في الجسم، ويساهم في خفض الكولسترول في الدم، كما يحتوي على مادة مسيلة مفيدة جداً للذين يعانون من أمراض في القلب، ومفيدة جداً للتخلص من عسر الهضم وتنظيم الدورة الشهرية، والعديد من الفوائد الأخرى.

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى تطلعكِ في الآتي على فوائد ورق الغار للنساء بالتفصيل بحسب مجلة سيدتي :

** فوائد ورق الغار ومرض السكري

- أثبتت الدراسات أنه يعمل على تخفيض نسبة السكر بالدم، وهو فعّال لعلاج مرض السكري النوع الثاني؛ إذ يساهم في تخفيض الكولسترول أيضاً ونسبة الدهون الثلاثية وتنظيم عمل القلب.

- تعود فوائد ورق الغار الكثيرة هذه للمواد المضادّة للأكسدة فيه، والتي تمكّن الجسم من إنتاج الإنسولين.

- للحصول على أعلى قدر من النتائج، هذه الأوراق يمكن أن تجفّف وتستهلك لمدة 30 يوماً، وسوف تسبّب انخفاضاً في مستويات السكر في الجسم، وكذلك تنظيم عمل القلب؛ وذلك لأن المواد المضادّة للأكسدة في ورق الغار تمكّن الجسم من إنتاج الإنسولين بشكل أكثر كفاءة، مما يجعلها خياراً جيداً لمرضى السكري، والأشخاص الذين يعانون من مقاومة الإنسولين.

** فوائد ورق الغار في تحسين الهضم

- يعتبر ورق الغار جيداً لتعزيز الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، ويساعد تناول شرب شاي ورق الغار الساخن على تخفيف الاضطرابات المعوية، علاج الإمساك بشكل سريع، وعلاج النفخة الموجودة بالمعدة والحموضة والحرقة.

- تعود فوائد الغار لاحتوائه على نسبة كبيرة من الإنزيمات العلاجية التي تساهم في تكسير البروتين، فهو فعّال لعلاج الاضطرابات المعوية.

- يمكن شرب شاي ورق الغار الساخن لتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة مثل الإمساك، والحموضة وحركات الأمعاء غير المنتظمة.

** فوائد ورق الغار والقلب والأوعية الدموية

- يحتوي ورق الغار على مركّبات الروتين، الساليسيلات، المغذّيات النباتية وحمض الكافيك والتي تزيد من صحة عمل القلب والأوعية الدموية، وتقي من الإصابة بالجلطات القلبية المفاجئة، لذلك يُستخدم للوقاية.

- المواد النباتية القوية في ورق الغار توفر حماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

** فوائد ورق الغار وعلاج البرد والعدوى

يعتبر ورق الغار مفيداً في مكافحة أعراض البرد والإنفلونزا والالتهابات، فهو فعّال للاستخدام والوقاية من الإنفلونزا ومكافحة أعراض البرد.

** فوائد ورق الغار في تخفيف الألم

- تستخدم أوراق الغار كمخفّف للألم، فالزيت المستخرج من ورق الغار له خصائص مضادّة للالتهابات، ما يساعد على تخفيف الألم الناتج عن الالتواء والتهاب المفاصل والروماتيزم.

- يساعد القيام بتدليك الجبهة بزيت ورق الغار على تخفيف الصداع النصفي وصداع الشقيقة؛ لأنه يعزّز الدورة الدموية ويقوم بتنشيطها، وهو فعّال لتخفيف الصداع والتهاب المفاصل.

** فوائد ورق الغار والحمل

يعتبر ورق الغار مفيداً للمرأة الحامل؛ كونه غنياً بحمض الفوليك، لا سيما خلال الفترة ما قبل الحمل بـ 3 شهور وبعده، إذ إن تناوله يساهم في تمكين وصول كمية كافية من حمض الفوليك إلى الطفل، إضافة إلى أنه يمنع العيوب الخلقية لدى الجنين.

** فوائد ورق الغار والدورة الشهرية

يلعب ورق الغار دوراً مهماً في علاج مشاكل الدورة الشهرية، فعند تناوله يمكن أن يحافظ على دورة شهرية منتظمة وطبيعية.

** فوائد ورق الغار والأسنان

للحصول على أسنان بيضاء وناصعة، عليك بورق الغار، حيث يمكنك تطبيق ورق الغار المجفف على فرشاة الأسنان، وفرك الأسنان بها، ومن ثم تكرار ذلك مرة واحدة كل 3 أيام؛ للحصول على أسنان بيضاء وناصعة.

** فوائد ورق الغار وتجاعيد الجلد

يساعد ورق الغار على شدّ الجلد، وبالتالي منع حدوث تجاعيد مبكرة، فهو علاج طبيعي جيد، وفعّال للحصول على جلد مشدود خالٍ من التجاعيد.

** فوائد ورق الغار لقمل الرأس والتئام الجروح

- تستخدم أوراق الغار للتخلص من قمل الرأس.

- من فوائد ورق الغار أنه يعتبر علاجاً جيداً للمساعدة على التئام الجروح، ويستخدم من قبل المعالجين بالأعشاب لعلاج لدغات الأفاعي ولسعات الحشرات وتخفيف الجروح والكدمات، وذلك لكون ورق الغار لديه خصائص مضادّة للفطريات وخصائص مضادّة للبكتيريا، وقدرته على علاج الالتهابات الجلدية.

** فوائد ورق الغار وخسارة الوزن الزائد

- يعتبر ورق الغار من النباتات التي تعمل على تنحيف الجسم وذلك لعدة أسباب، ومنها تحسين وظائف الجهاز الهضمي.

- يواجه الجسم صعوبة في هضم بعض البروتينات المعقّدة المتوفرة في النظام الغذائي، فيساعد ورق الغار على سهولة هضم هذه البروتينات؛ من خلال احتوائه على إنزيمات معالجة وفعّالة.

- يعتبر ورق الغار ضرورياً في تعزيز عملية الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي؛ إذ إن المركّبات العضوية المتوفرة فيه تساعد على علاج اضطرابات المعدة ومتلازمة القولون العصبي.

- يعتبر ورق الغار غنياً بالألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع، مما يؤدي إلى التقليل من مقدار الكميات المتناولة من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية أو الدهون المرتفعة.

- يحتوي ورق الغار على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد الأمعاء على الحركة بالطريقة السليمة، مما يؤدي إلى التقليل من وزن الجسم، وبالتالي معالجة مشكلة الإمساك.

** فوائد ورق الغار في الطهي

يعتبر ورق الغار واسع الانتشار في الدول العربية، حيث يُستخدم في العديد من المجالات، منها الطبخ لإضفاء رائحة ونكهة مميزة، خصوصاً إلى اللحوم، وتصنيع العطور، وفي أدوات التجميل المتعدّدة...

** فوائد ورق الغار الصحية المنوّعة

- يعالج ورق الغار الأرق، ويساعد على النوم الهانئ.

- يعمل ورق الغار على تبييض لون الأسنان.

- يعدُّ ورق الغار طارداً طبيعياً للحشرات.

- يعمل ورق الغار على تعزيز صحة وتقوية الشعر.

- يعالج التهابات وحصى الكلى.

- ينظّم ورق الغار الدورة الشهرية.

- يطرد السموم من الجسم ويعزّز صحة القولون.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات