إصابة 89 فلسطينيا برصاص إسرائيلي في مواجهات بالضفة

تم نشره الجمعة 02nd تمّوز / يوليو 2021 11:18 مساءً
إصابة 89 فلسطينيا برصاص إسرائيلي في مواجهات بالضفة
قوات الاحتلال

المدينة نيوز :- أصيب 89 فلسطينياً، الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي إضافة إلى المئات بحالات اختناق خلال فعاليات منددة بالاستيطان في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، للأناضول، إن "فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي، نقل أحدهما لتلقي العلاج في المستشفى، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيتا جنوبي نابلس (شمال)".

وأضاف، أن "طواقم الهلال الأحمر تعاملت كذلك مع 82 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط نقل 4 منهم إلى المشفى لتلقي العلاج".

وتابع جبريل، أنهم "تعاملوا مع 13 إصابة جراء السقوط، و6 إصابات بالحروق، و177 إصابة اختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجها كلها ميدانياً".

وقال شهود عيان للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي "أطلق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مئات الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة قرب جبل "صَبيح" المهدد بالمصادرة في بلدة بيتا جنوبي نابلس".

ووفق الشهود "رشق شبان فلسطينيون قوات الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة، وأشعلوا النار في إطارات مطاطية".

وتشهد "بيتا" احتجاجات شبه يومية، رفضا لإقامة البؤرة الاستيطانية "أفيتار" على "جبل صَبيح".

وخلال الأسابيع الأخيرة استشهد 4 فلسطينيين من بلدة "بيتا"، وأُصيب العشرات، غالبيتهم بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات في قرية أوصرين جنوبي نابلس (شمال)، تنديداً بالاستيطان الإسرائيلي على أراضي البلدة.

وقال جبريل، إن "أحد الشبان أصيب بالرصاص الحي في منطقة الحوض نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى، كما أصيب آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و12 اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات في اوصرين".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن "فلسطينيين أصيبا بالرصاص المعدني المُغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، عقب قمع الجيش الإسرائيلي لفلسطينيين أدوا صلاة الجمعة فوق الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل المستوطنين في منطقة الراس غرب مدينة سلفيت شمالي الضفة.

كما اندلعت مواجهات مماثلة، في بلدة كفر قدّوم شرقي قلقيلية (شمال)، وبيت دجن، شرقي نابلس، أصيب خلالها عشرات الفلسطينيين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وجرى علاجهم ميدانياً.

وفي منطقة مسافر يطا، جنوب الضفة الغربية قال شهود عيان للأناضول، إن "الجيش الإسرائيلي قمع وقفة منددة الاستيطان ما أسفر عن إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع".

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن
الوهادنة : نعمل على تجنب مزيد من الإصابات الوهادنة : نعمل على تجنب مزيد من الإصابات
التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان
التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية
الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا
وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق
التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة
الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس
المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3 المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3
تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء
الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء
52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا 52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا
نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه
الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا