الحكومة اليمنية تدعو الانتقالي الجنوبي إلى إيقاف "التجاوزات"

تم نشره السبت 03rd تمّوز / يوليو 2021 05:06 مساءً
الحكومة اليمنية تدعو الانتقالي الجنوبي إلى إيقاف "التجاوزات"
اجتماع الحكومة اليمنية

المدينة نيوز :- دعت الحكومة اليمنية، المجلس الانتقالي الجنوبي إلى إيقاف ”كافة أشكال التجاوزات التي تطال مؤسسات الدولة وهياكلها وإلغاء ما تم من إجراءات“.

وثمنت الحكومة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ فجر يوم السبت، ما ورد في بيان المملكة العربية السعودية، وقالت إنها ”ترى فيه استمرارا لسياستها الأخوية الصادقة وحرصها الدائم على اليمن وطنا وإنسانا، وحدة واستقرارا، حكومة وشعبا“.

مجددة تمسكها بتطبيق اتفاق الرياض بكل جوانبه وتفاصيله، باعتباره خطوة مهمة في اتجاه توحيد كافة القوى والتيارات الرافضة للسيطرة الإيرانية على اليمن، ومواجهة الانقلاب الحوثي الذي يستهدف اليمن كله دون تمييز، ويهدد الأمن القومي العربي والمصالح الدولية.

كما أكدت حرصها منذ اللحظة الأولى ”على توفير كل شروط نجاح تطبيق اتفاق الرياض، وعملنا داخل العاصمة المؤقتة عدن – وبتوجيهات القيادة السياسية – وبروح الفريق الواحد على تخطي كافة العوائق والصعوبات وتجاوز كل أشكال الاستفزاز والعبث، وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات، وإدارة تطبيق اتفاق الرياض بروح من التفهم والتسامح وحسن النوايا“.

وقالت الحكومة اليمنية في بيانها، إنها تجدد ”موقفها الثابت في إرساء سلطة القانون وحرصها الصادق على التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض عبر الحوار والتشاور والالتزام بما يتم الاتفاق عليه، وترفض كافة أشكال التصعيد العسكري والسياسي والإعلامي والمجتمعي.

داعية المجلس الانتقالي الجنوبي إلى التوقف عن ”تأزيم الأوضاع بصورة مستمرة واختلاق الأزمات واستغلال الأوضاع الاقتصادية والخدمية الصعبة ومحاولة فرض الأمر الواقع وتحقيق مكاسب غير مشروعة والتحشيد العسكري، والتوقف عن تشويه سمعة الدولة وقياداتها السياسية وسمعة جيشنا الوطني البطل الذي يقود أشرف المعارك مدافعا عن قيم الجمهورية والديمقراطية، وإلى ضرورة احترام منظومة القوانين واللوائح وعدم تعطيل سلطة القضاء، وتمثيل روح اتفاق الرياض في ممارسة العمل السياسي، والتوقف عن كل أشكال التحريض والعبث التي لا تخدم إلا الانقلاب الحوثي والنفوذ الإيراني في اليمن“.

كما دعت المجلس الانتقالي إلى ”الاستجابة الجادة والصادقة لدعوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، والحرص على العمل المشترك لما فيه مصلحة الشعب اليمني“.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي من جهته قد قال إنه ”يسعى جاهدا لتنفيذ ”اتفاق الرياض“ رغم العراقيل المفتعلة من قبل الحكومة لإفشال جهود ومساعي السعودية في التهدئة“.

وجدد المجلس الانتقالي الجنوبي رفضه لكل ”أساليب الاستقواء بالعناصر الإرهابية من قبل الطرف الآخر لافتعال الأزمات، وتمكين تلك العناصر الإرهابية بمناصب أمنيه وعسكرية، إذ إن ما تتعرض له مديرية لودر في محافظة أبين من تجييش واقتحام عسكري وقصف وقتل وانتهاك لكل القيم الإنسانية وكل هذا الصلف والعجرفة يدل على نفسية الإصرار والترصد لخرق ”اتفاق الرياض“.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة
أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار
حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022 حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022
وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط
الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025 الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025
عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق