نقابة الصحفيين تطالب إدارة صحيفة يومية بسحب القضية المرفوعة على رئيس تحرير

تم نشره السبت 03rd تمّوز / يوليو 2021 06:43 مساءً
نقابة الصحفيين تطالب إدارة صحيفة يومية بسحب القضية المرفوعة على رئيس تحرير
نقابة الصحفيين

المدينة نيوز :- وجه مجلس نقابة الصحفيين رسالة اليوم السبت الى إدارة احدى الصحف اليومية لمطالبتها بسحب القضية التي رفعتها ضد رئيس تحرير سابق للصحيفة وعزمها رفع قضية مماثلة بحق زميل آخر عامل في الصحيفة على خلفية خسارتها لقضية رفعت ضدها بسبب مادة صحفية نشرت في العام ٢٠١٠.
وأكد المجلس أن هذا التصرف يعتبر سابقة في الوسط الصحفي الذي لم يعتاد أن تقوم مؤسسة صحفية أو إعلامية برفع قضية ضد صحفي عامل لديها لإلزامه بدفع مبالغ مالية ترتبت على الصحيفة بسبب نشر مادة صحفية .
و استمع المجلس خلال جلسته الاسبوعية الاربعاء الماضي من القائم بأعمال النقيب الزميل ينال البرماوي عن الاتصالات التي أجراها مع ناشر الصحيفة ومديرها العام ورئيس التحرير المسؤول في الصحيفة لغايات سحب القضية وصرف النظر عن رفع قضية أخرى ضد أحد الزملاء العاملين في الصحيفة لمطالبتهما بمبالغ مالية ترتبت على الصحيفة لقاء تلك القضية التي جاءت أصلا على خلفية نشر مادة صحفية .
وأكد المجلس أن العرف الدارج في الأردن وكافة بلدان العالم أن المؤسسة الصحفية والإعلامية هي من تتحمل أي تبعات مالية في قضايا النشر المقامة ضدها في الوقت الذي يتحمل فيه الصحفي الجوانب المعنوية والنفسية.



مواضيع ساخنة اخرى