إندونيسيا تشدد القيود لاحتواء تفشي كورونا

تم نشره السبت 03rd تمّوز / يوليو 2021 09:06 مساءً
إندونيسيا تشدد القيود لاحتواء تفشي كورونا
إندونيسيا

المدينة نيوز :- انتشر الآلاف من عناصر الجيش والشرطة في شوارع جزيرتي جاوة وبالي الإندونيسيتين، لفرض تدابير جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا في البلاد، التي تشهد طفرة غير مسبوقة بالإصابات، بحسب ما ذكرت وكالة "يورونيوز".
وبات نظام الرعاية الصحية في البلاد على شفير الانهيار مع اكتظاظ المستشفيات التي باتت عاجزة عن استقبال المزيد من المصابين، ما دفع بعائلات المرضى إلى السعي لتأمين عبوات الأكسجين للمعالجة في المنازل.
وأقيمت مئات الحواجز في حين أغلقت المساجد والمتنزهات ومراكز التسوّق والمطاعم في العاصمة جاكرتا وفي جزيرة بالي المتضررة بشدة جراء الوباء، وجرى نشر أكثر من 50 الف شرطي لفرض الالتزام بالقيود في مناطق يتخطى عدد سكانها مئة مليون نسمة.
وشهدت إندونيسيا التي تعد رابع أكبر دولة في العالم من حيث التعداد السكاني، ارتفاعا في الإصابات اليومية التي تضاعفت أربع مرات خلال أقل من شهر حيث سجّلت اليوم السبت رقما قياسيا بلغ 27 ألفا و 913 إصابة إضافة الى 493 وفاة، في حين بلغ إجمالي الإصابات أكثر من 25ر2 مليون، لتتصدر دول آسيا الأكثر تضررا بالجائحة.
وتنسب وزارة الصحة تزايد الإصابات إلى المتحوّر "دلتا" الأكثر قدرة على التفشي والذي تم رصده للمرة الأولى في الهند لينتشر في أكثر من 80 دولة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى