ضبط 1464 متسولًا خلال حزيران الماضي

تم نشره الأحد 04 تمّوز / يوليو 2021 11:37 صباحاً
ضبط 1464 متسولًا خلال حزيران الماضي
متسول

المدينة نيوز :- أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية تقرير شهر حزيران الماضي، تضمن الخدمات والإجراءات والزيارات الرقابية والتتبعية التي نفذتها الوزارة بمختلف مديرياتها في المملكة.

وقال الناطق الإعلامي أشرف خريس، اليوم الأحد، إن التقرير يوضح حجم الخدمات التي قدمتها الوزارة وصندوق المعونة الوطنية والسجل العام للجمعيات والمؤسسات التابعة لها، وعدد المستفيدين منها بالأرقام ونوع الخدمة.

ووفقًا للتقرير، فقد قدمت مديريات الوزارة المساعدات النقدية لنحو 585 أسرة، فيما استفادت 5697 أسرة من المساعدات العينية، وتم إجراء 4305 دراسات لغايات منح التأمين الصحي للأسر الفقيرة، و68 دراسة لغاية الإعفاء من نفقات العلاج، و18 دراسة لتسوية حقوق الورثة.

وبلغ عدد طلبات شراء مساكن أسر فقيرة 113 طلبا، وجرى استقبال 59 طلبًا لصيانة مساكن، وصيانة 12 مسكنًا لأسر فقيرة، وبناء 18 مسكنا لأسر فقيرة، وإجراء 43 دراسة لأسر منتجة.

وأضاف التقرير، أن مديريات الوزارة استقبلت 90 طلبًا لترخيص حضانات، وتم إغلاق 15 حضانة، وإنذار 20 أخرى، واستقبال 120 طلب احتضان، وإجراء 8 دراسات تتعلق بإلحاق أطفال في دور الرعاية، فيما خرج من دور الرعاية 11 طفلًا.

كما استقبلت 15 طلبًا لإلحاق مسنين في دور رعاية كبار السن، وأجرت 27 دراسة تتعلق بإلحاق أشخاص ذوي اعاقة في مراكز الرعاية، وبلغ عدد الزيارات التتبعية التي قامت بها أقسام مديريات الحضانات والاحتضان والاعاقات والجمعيات وتعزيز الانتاجية والأحداث 937 زيارة.

وأوضح التقرير، ان مديريات الوزارة استقبلت 29 طلبا لتأسيس جمعيات خيرية، وتشكيل هيئات إدارية مؤقتة لنحو 56 جمعية خيرية، فيما تقدمت 121 جمعية بطلبات الحصول على دعم، وتقديم 174 طلبًا لمنح تمويل مشاريع تنموية للجمعيات، و274 زيارة ميدانية قام بها مدراء التنمية للمجالس البلدية واللامركزية.

وأجرت الوزارة 550 دراسة متعلقة بحالات الأحداث، اذ دخل إليها 189 حدثًا خلال شهر حزيران الماضي، فيما أجرت مديرية مكافحة التسول 368 حملة، ضبط خلالها 1464 متسولًا، وأجريت 1954 دراسة لطلب الحصول على إعفاء من رسوم تصريح العمل.

وفيما يتعلق بالسجل العام للجمعيات، قال خريس، انه جرى تسجيل 21 جمعية، وحل 48 أخرى، فيما انضمت 25 جمعية لعضوية اتحاد، وتمت الموافقة على 48 نظاما أساسيا معدلا، وتمت الموافقة لـ14 جمعية للحصول على التمويل الأجنبي.

ووفقًا لتقرير أعمال صندوق المعونة الوطنية لشهر حزيران، بلغ عدد الأسر الجديدة المستفيدة من المعونة الشهرية المتكررة 1006 أسر، فيما جرى ايقاف المعونة الشهرية المتكررة عن 115، اضافة الى تخفيض المعونة الشهرية المتكررة لـ 19 أسرة.

وبلغ عدد الأسر الجديدة في برنامج الدعم التكميلي “تكافل 1” 21 أسرة، و 55775 أسرة جديدة في برنامج الدعم النقدي المؤقت “تكافل 3″، واستفادت 1979 أسرة جديدة من برنامج المعونات المالية الطارئة العاجلة والفورية، و12 أسرة جديدة من برنامج التأهيل الجسماني، و25 أسرة جديدة من برنامج دعم برامج التدريب المهني لأبناء الأسر المنتفعة.

وقدمت 11 أسرة تظلما واستفسارا لبرنامج الدعم التكميلي “تكافل 1″، و 218 تظلما واستفسارا لبرنامج الدعم النقدي المؤقت “تكافل 3”.



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن