السلطة تقمع وقفة احتجاجية بالضفة وتعتقل نشطاء

تم نشره الأحد 04 تمّوز / يوليو 2021 03:11 مساءً
السلطة تقمع وقفة احتجاجية بالضفة وتعتقل نشطاء
الشرطة الفلسطينية

المدينة نيوز :- قالت وسائل إعلام فلسطينية إن أجهزة السلطة، اعتقلت عددا من النشطاء صباح اليوم الأحد، قبيل وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح الناشطين غسان السعدي ومحمد فرارجة، المعتقلين منذ أمس في تظاهرة برام الله تنديدا باغتيال الناشط نزار بنات.

وأشارت إلى أن عناصر أمن السلطة، انتشروا في محيط مجمع المحاكم واعتقلت المحامي مهند كراجة، وثلاثة نشطاء آخرين.

وحذرت عناصر السلطة، الصحفيين، من استمرار التواجد بمكان الاعتصام، وأمهلتهم مدة نصف دقيقة لمغادرته وإلا قامت بمواجهتهم واعتقالهم.

ولاحقا قال نشطاء إن السلطة أفرجت عن كراجة، بعد أن أكد محامون أن الاعتقال تم دون مذكرة رسمية من النيابة، رغم ما زعمه عناصر الأمن لحظة اعتقاله.

إلى ذلك قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن النيابة العامة بالضفة الغربية، استدعت الصحفي علاء الريماوي، للتحقيق معه، على خلفية انتقاداته للسلطة، بعد مقتل الناشط نزار بنات على يد عناصرها، بعد اعتقاله بساعات  ، وفق "عربي21"

وقال مصادر إن النيابة في رام الله، أوقفت الريماوي، وقامت بتحويله إلى نيابة الخليل، بحجة أن القضية المرفوعة ضده هناك، وقامت بنقله مقيدا.

 

وأعلن الريماوي على الفور، بدء الإضراب المفتوح عن الطعام والشراب، احتجاجا على توقيفه.

 

 

 

 

  

وسائل إعلام فلسطينية: النيابة الفلسطينية بالضفة الغربية تستدعي الصحفي علاء الريماوي للتحقيق، وقوات الأمن تعتقل الناشط الحقوقي والمحامي مهند كراجة والمرشح السابق للانتخابات التشريعية جهاد عبدو

 

 

 


من جانبها استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتقال المحامي كراجة المدير التنفيذي لمجموعة "محامون من أجل العدالة" وثلاثة ناشطين من أمام مبنى محكمة رام الله صباح اليوم.

وذكرت الجبهة، في تصريح أن "استهداف السلطة للمحامين بعد مسلسل طويل من الاعتداءات على المعارضين والنشطاء وتوسيع الاعتقالات بحقهم على خلفية التعبير عن الرأي والحق في التظاهر السلمي والاحتجاج على سياسة الاعتقالات السياسية والتنكيل والقمع، تصعيد جديد من جانب السلطة وأجهزتها الأمنية، يؤكد أن السلطة لا تريد التخلي عن هذا النهج".

وأكدت الجبهة "ضرورة تعزيز الضغط الوطني والشعبي على السلطة لإلزامها بوقف انتهاكاتها واحترام حرية الرأي والتعبير والحق في التظاهر، والتوقف عن الملاحقات والاعتقالات بحق المعارضين".

إلى ذلك استنكر الناطق باسم حركة حماس، مداهمة أمن السلطة عيادة الدكتور غانم زريقات من بلدة تفوح بالخليل.

وقال حازم قاسم الناطق باسم الحركة، إن "الاعتداء جريمة جديدة، تُعبر عن عقلية منفلتة تتحرك بعيداً عن الاعتبارات الأخلاقية والوطنية وتتصرف بمنطق البلطجة، دون حرمة لوجود مرضى وأطباء ويجب أن يُوضع حد لسلوك السلطة، عبر إجماع وطني وفصائلي يمنعها من استمرار جرائمها".

 



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن