المدن الصناعية تشيد بالزيارات الحكومية الميدانية ولقاءاتها بالمستثمرين الصناعيين

تم نشره الأحد 04 تمّوز / يوليو 2021 03:20 مساءً
المدن الصناعية تشيد بالزيارات الحكومية الميدانية ولقاءاتها بالمستثمرين الصناعيين

المدينة نيوز :-  ثمنت شركة المدن الصناعية الأردنية، الجهود الحكومية المتواصلة لتعزيز بيئة الاستثمار في المدن الصناعية العاملة في مختلف مناطق المملكة، والتي تمثلت مؤخراً بالزيارات الميدانية لمواقع هذه المدن ولقاء ممثلي القطاع الصناعي للوقوف على أبرز القضايا التي تواجه الصناعة الأردنية.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور لؤي سحويل، في بيان اليوم الأحد، إن هذه الجهود أثمرت بالتعرف على أبرز القضايا التي تواجه الصناعة الأردنية في المدن الصناعية، المشغل الأكبر للشركات الصناعية بالمملكة، ليصار إلى متابعة ما أمكن منها، وذلك في سياق الدعم الحكومي المتواصل لمسيرة البناء والعطاء في المدن الصناعية، التي تتبع للشركة في سحاب والموقر وإربد والكرك والعقبة والمفرق والسلط ومأدبا والطفيلة.
وتحدث المدير العام للشركة، عمر جويعد عن أبرز القضايا والحلول المقترحة التي طرحتها الشركة أمام الفريق الحكومي الذي زار مؤخراً مدينتي سحاب والموقر الصناعيتين، وفي مقدمتها الطاقة والإجراءات الجمركية والضريبية، وتبسيط اجراءات الاستثمار وتخوفات المستثمرين من القانون المعدل لقانون الاستثمار، وربط محطة تنقية مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية عبر خطوط شبكة الصرف الصحي لتلافي تبعاتها على المجتمعات المجاورة.
وأكد جويعد أن المستثمرين الصناعيين، لمسوا جدية حكومية للوقوف على أبرز القضايا التي تواجههم، في سبيل حلها وتعزيز قدرة الصناعة الاردنية، على النهوض ومواكبة المستجدات، ودخول مختلف الأسواق العربية والعالمية بما يتسق مع التوجهات الملكية الرامية إلى ذلك.
يشار إلى أن مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية وتقع في سحاب شرق العاصمة عمان، تعتبر أول وأكبر تجمع صناعي في المملكة، حيث تضم 420 شركة صناعية بحجم استثمار مليار و500 ألف دينار، وتوفر 15 ألف فرصة عمل لأبناء وبنات الوطن.
فيما تعتبر مدينة الموقر الصناعية امتدادا لمدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية، نظرا للطلب الاستثماري عليها، والتي تم افتتاحها عام 2011، وتضم لغاية اليوم 85 شركة صناعية بحجم استثمار بلغ 613 مليون و227 ألف دينار، ووفرت 4613 فرصة عمل، وتجري حاليا فيها أعمال التوسعة على مساحة 305 دونمات لتلبية الطلب المتنامي على الاستثمار في المدينة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى