طالبان : نسيطر على أكثر من 70% من الأراضي الافغانية

تم نشره الأحد 04 تمّوز / يوليو 2021 10:06 مساءً
طالبان : نسيطر على أكثر من 70% من الأراضي الافغانية
المتحدث باسم المكتب السياسي لطالبان محمد نعيم

المدينة نيوز :- قالت حركة طالبان إنها تسيطر على أكثر من 70% من الأراضي الأفغانية، بالمقابل يشكك مسؤولون أفغان في ذلك لكنهم يقرّون بأن القوات الحكومية انسحبت من بعض المناطق ويصعب التحقق من الوضع بشكل مستقل.

و بين المتحدث باسم المكتب السياسي لطالبان محمد نعيم ان الحركة تسيطر على أكثر من 70% من الأراضي الافغانية .

وتقول الحكومة إن طالبان لم تتمكن حتى الآن من السيطرة على أية ولاية بشكل كامل من ولايات البلاد 34.

وتشكك الحكومة في سيل الإعلانات المتكررة عن انتصارات على الأرض من قبل طالبان. ويقول وزير الدفاع إن الحركة لا يمكنها الوصول للسلطة عبر القوة.

و قالت وزارة الدفاع الأفغانية إن 40 مسلحا من حركة طالبان قتلوا، وأصيب أكثر من ثلاثين الليلة الماضية، خلال غارة نفذتها في مديرية بَهارَكْ، بولاية بدخشان. وقالت أيضا إن قواتها تمكنت من استعادة مقر مديرية بهارك، بعدما سيطر عليها مسلحو طالبان أمس إثر اشتباكات عنيفة. وذكرت وزارة الدفاع اليوم إن 143 عنصرا من طالبان قتلوا، وأصيب 121 في عدة ولايات خلال الساعات 24 الماضية.

و اضافت وزارة الدفاع الأفغانية إنها أرسلت قوات خاصة اليوم إلى ولاية بدخشان الحدودية شمال شرقي البلاد لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها طالبان في الولاية، فيما أعرب قائد القوات الأميركية بأفغانستان عن قلق من سرعة سقوط مناطق بيد الحركة.

و ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية أن قوات خاصة وصلت إلى ولاية بدخشان لمنع تقدم مسلحي طالبان في مناطق متفرقة من الولاية، مضيفة أن هذه القوات ستبدأ الليلة عملية لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها الحركة. وقال مراسل الجزيرة في كابل ناصر شديد إن 8 إلى 9 مديريات في ولاية بدخشان سقطت بيد طالبان في الأسبوعين الأخيرين.

الجزيرة 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 28 فلسطينيا خلال احتجاجات تخللتها مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب نابلس