لقاح سينوفارم الأكثر استخداما بالأردن .. تفاصيل

تم نشره الإثنين 05 تمّوز / يوليو 2021 12:43 مساءً
لقاح سينوفارم الأكثر استخداما بالأردن .. تفاصيل
لقاح سينوفارم

المدينة نيوز :- أجرت رئاسة هيئة الأركان المشتركة – الجيش العربي ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، التحديث الثالث لدراسة فعالية المطاعيم في الأردن.

ووفقا للدراسة ، فقد بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا البريطاني 282,355، فيما تلقى نحو 143,113 جرعتي اللقاح.

وتلقى نحو 9,716 شخصا الجرعة الأولى من لقاح “سبوتنيك في” الروسي، وحوالي 9,516 شخصا تلقو الجرعتين، فيما تلقى نحو 852,911 شخصا الجرعة الأولى من لقاح فايزر الأميركي الأكثر رغبة لدى المواطنين، وتلقى حوالي 449,931 شخصا الجرعتين منه.

وأما أكثر المطاعيم وفرة وإعطاءً للسكان، فقد كان من نصيب لقاح سينوفارم الصيني، حيث تلقى نحو 1,367,514 شخصا الجرعة الأولى منه، فيما تلقى 833,592 شخصا جرعتي اللقاح، وبذلك يصل إجمالي عدد متلقي الجرعة الأولى من اللقاحات المختلفة 2,512,496 شخصا، ونحو 1,436,152 شخصا تلقو جرعتي اللقاح بمختلف أنواعه.

وعن عدد المصابين بكورونا بعد تلقيهم اللقاح، فقد بلغ 19,024 شخصا من أصل 3,948,648 شخصا تلقوا المطعوم، حيث توزعوا على النحو التالي؛ 14,729 مصابا بعد تلقي الجرعة الأولى، و4,295 مصابا بعد تلقي الجرعة الثانية.

وفي التفاصيل، بلغ عدد المصابين بعد تلقيهم لقاح أسترازينيكا البريطاني 4,652، وبلغ عدد المصابين بعد تلقيهم لقاح “سبوتنيك في” الروسي 110، وبلغ عدد المصابين بعد تلقيهم لقاح سينوفارم الصيني 7,661، فيما بلغ عدد المصابين بعد تلقيهم لقاح فايزر الأميركي 6,601.

وعن متوسط الأيام للإصابة، بلغ المتوسط لمتلقي لقاح أسترازينيكا 18 يوما، ولكل من لقاح “سبوتنيك في” وسينوفارم 24 يوما، وللقاح فايزر 25 يوما.

 



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن