طب الأردنية تحتفي بتكريم أوائل الخريجين من دفعتها ٤٤

تم نشره الإثنين 05 تمّوز / يوليو 2021 02:44 مساءً
طب الأردنية تحتفي بتكريم أوائل الخريجين من دفعتها ٤٤
رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة

المدينة نيوز :-  احتفلت كلية الطب في الجامعة الأردنية بتكريم نخبة من خريجي فوجها الرابع والاربعين الحاصلين على تقدير امتياز ممن تراوحت معدلاتهم بين ٣.٦٥ و ٣.٩٩ من ٤.٠٠، إضافة إلى الأول على الدفعة كلها الطالب حسام الجابري الحاصل منفردا على معدل ٤.٠٠ من ٤.٠٠.
وهنأ رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة الخريجين في كلمة ألقاها خلال حضوره الجلسة الأخيرة من الحفل الذي كرم خلاله العشرة الأوائل على الدفعة وعددهم ٢١ طالبا وطالبة تكررت معدلات بعضهم في عدد من المراتب، معبرا عن فخر "الأردنية" بهم وبجهدهم وبسهرهم وتعبهم الذي لم يذهب أي منها سدى، حيث ستكون كلها بمثابة جسر يعبرون من خلاله أعلى درجات التميز في مسيرة حياتهم الطبية العملية منها والمهنية.
واستذكر القضاة خلال الكلمة بدايات كلية الطب والتحديات الصعبة التي مرت بها، وكيف سارت على خطى ثابتة وشهدت تطورا ملحوظا خلال مسيرتها منذ انشائها وتطورها، ما جعلها من كبرى المنافسات لنظرائها على مستوى العالم، كما بات يشار إلى مخرجاتها التعليمية بالبنان من الأطباء المتميزين بمهاراتهم وخبراتهم ومخزونهم الفكري والعلمي وكذلك العملي، تحت ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.
بدوره عبر عميد الكلية الدكتور ياسر الريان عن سعادته وهو يقدم للوطن والعالم أجمع ثلة متميزة من الأطباء الجدد الذين عاهدوا الله في قسمهم بأن يستشعروا رقابته خلال أدائهم المهنة وأن يصونوا حياة الإنسان ويكونوا سترا له وكاتمين لأسراره ويكونوا كذلك وسيلة رحمة لمرضاهم.
وأشار الريان في كلمته إلى بعض التطورات التي سيشهدها القطاع الطبي مستقبلا، والتي ستخلق جملة من التحديات الكبيرة في عالم الطب، الأمر الذي يتطلب من الخريجين أن يكونوا على قدر عال من المهنية والإنجاز وأن يواكبوا هذا التطور بأدق تفاصيله.
وحفاظا على مبادئ السلامة العامة التي فرضتها جائحة كورونا فقد تم تقسيم الاحتفاء بتكريمهم على خمس جلسات اشتركت فعالياتها بأداء الطلبة للقسم الطبي الذي أملته عليهم مساعد العميد لشؤون الطلبة للسنوات السريرية والخريجين الدكتورة فداء ذكر الله.



مواضيع ساخنة اخرى