مذكرة تفاهم بين العقبة للتكنولوحيا والجمعية الملكية للتوعية الصحية

تم نشره الإثنين 05 تمّوز / يوليو 2021 03:32 مساءً
مذكرة تفاهم بين العقبة للتكنولوحيا والجمعية الملكية للتوعية الصحية
جامعة العقبة للتكنولوجيا

المدينة نيوز :-  وقعت جامعة العقبة للتكنولوجيا والجمعية الملكية للتوعية الصحية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لرفع وتعزيز الوعي الصحي لدى طلبة الجامعة.
وتهدف المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور محمد سند أبو درويش وعن الجمعية مديرها العام ديما جويحان إلى توعية الطلبة بالقضايا الصحية المتعلقة بفئة الشباب وخاصة الوقاية من الأمراض المزمنة، والصحة الإنجابية، والتدخين، والعنف، وتعزيز دورهم في العملية التعليمية التشاركية في مجال الصحة، وتدريبهم على كيفية تقديم التثقيف الصحي لأقرانهم وبناء قدراتهم لقيادة الأنشطة والمبادرات الصحية، للارتقاء بصحة المجتمع.
وبحسب الدكتور أبو درويش، فإنه بموجب الاتفاقية تقوم الجمعية الملكية للتوعية الصحية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بدعم جهود الجامعة لغايات تعزيز الوعي الصحي لدى طلبتها، وبناء قدرات الطالب لقيادة الأنشطة والمبادرات ذات الصلة بالصحة والقيام بأنشطة تفاعلية من خلال مساندة الجامعة في المساقات الصحية المطروحة وذات الصلة كمساق "صحة الفرد والأسرة والمجتمع"، كما ستقوم بمساندة ودعم تنفيذ محاضرات توعوية ونشاطات لطلبة الجامعة من خلال كلية الصيدلة والعلاج الطبيعي في مواضيع صحية.
وقال الدكتور أبو درويش إن الجمعية ستقوم بتنفيذ مجموعة نشاطات خلال الأعوام الأكاديمية المقبلة بمشاركة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية الأكفاء والذين سيقومون بتدريب المدربين لاستخدام الطرق التعليمية التفاعلية التي تتناول مواضيع صحية شمولية. وثمنت جويحان، بدورها، توقيع مثل هذه المذكرة مع جامعة العقبة للتكنولوجيا، مشيدة بدور الجامعة وجهودها في دعم ومساندة نشاطات وأهداف الجمعية لنشر الوعي الصحي حول مواضيع ذات أولوية بالنسبة للشباب.
وأكدت أن أهم ما يميز هذه المواد التدريبية بأنها تفاعلية ومبنية على تمكين الطلبة بعدة مهارات قيادية وحياتية تساعدهم في تثقيف أقرانهم وتنفيذ مبادرات صحية نافعة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى