رئيس الوزراء: تقديم أفضل الخدمات للمواطنين واجب الحكومة ومؤسساتها

تم نشره الثلاثاء 06 تمّوز / يوليو 2021 03:04 مساءً
رئيس الوزراء: تقديم أفضل الخدمات للمواطنين واجب الحكومة ومؤسساتها
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

المدينة نيوز :-  زار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أمانة عمان الكبرى، اليوم الثلاثاء، والتقى رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة.
وأكد رئيس الوزراء ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وأهمية تبسيط الإجراءات وإنجاز معاملات المواطنين والمراجعين بكل يسر وسهولة وبعيداً عن التعقيدات البيروقراطية والإدارية التي تربك العمل والإنجاز.
وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ومدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي، إن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين واجب تقوم به الحكومة وجميع مؤسساتها تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدلله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
وأشاد رئيس الوزراء بالبرامج والمشروعات التي أنجزتها الأمانة في مجال التحول الإلكتروني الأمر الذي يسهم في تسريع إنجاز المعاملات في واحدة من أكثر المؤسسات التي لها تماس مباشر مع المواطنين.
وقال رئيس الوزراء إن لأمانة عمان دوراً أساسياً في تهيئة البيئة المناسبة لاستقطاب الاستثمارات، لافتاً إلى أن الأماكن التي نجحت بجذب الاستثمارات وتحقيق رضى القطاع الخاص، لا تمتلك مقومات أكثر من الذي يمتلكه الأردن، ومؤكداً أن هذه الاستثمارات أساسية في معالجة قضايا الفقر والبطالة.
ولفت رئيس الوزراء إلى ضرورة التعامل وبشكل حاسم مع المخالفات تطبيقاً لمبدأ سيادة القانون على الجميع ووفق الأطر القانونية للتعامل معها.
وشدد بهذا الصدد على أن بعض الظواهر في إزالة المخالفات غير مقبولة ويجب حلها في إطار القانون ومنظومة قيمنا وموروثنا الأردني الأصيل.
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة حول خطط ومشاريع الأمانة للتطوير والتحديث وإنجاز مشروع التحول الإلكتروني ومشاريع البنية التحتية.
ولفت الشواربة إلى أن أمانة عمان أصبحت أول مؤسسة تطبق التوقيع الإلكتروني للحصول على رخص المهن والإنشاءات والإشغال، مؤكداً أن مشروع التحول الإلكتروني ألغى أكثر من 350 إجراءً بيروقراطياً.
وبشأن مشروع الباص السريع، أكد أنه تم تسريع العمل والإنجاز في المشروع بحيث تكون البنية التحتية لمساري المشروع في عمان جاهزة للتشغيل مع نهاية العام الحالي.
وتجول رئيس الوزراء في مختلف أقسام ومديريات الأمانة وتبادل الحديث مع الموظفين واستمع لملاحظات المراجعين، مؤكداً ضرورة إنجاز المعاملات بأسرع وقت ودون تأخير، وإزالة أي عقبات بيروقراطية أو تعقيدات إدارية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن
الوهادنة : نعمل على تجنب مزيد من الإصابات الوهادنة : نعمل على تجنب مزيد من الإصابات
التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان
التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية
الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا
وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق
التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة
الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس
المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3 المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3
تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء
الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء
52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا 52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا
نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه
الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا