تبادل لإطلاق النار بين الجيش الارميني والاذري وسقوط جرحى بين الطرفين

تم نشره الثلاثاء 06 تمّوز / يوليو 2021 05:48 مساءً
تبادل لإطلاق النار بين الجيش الارميني والاذري وسقوط جرحى بين الطرفين
جندي اذري

المدينة نيوز :- أفادت هيئة الأركان الأرمينية، اليوم الثلاثاء، عن سقوط جرحى في تبادل لإطلاق النار بين الجيشين الأذري والأرميني شرقي البلاد.

ويأتي التصعيد بعد عملية إطلاق سراح 15 أسير حرب أرمنياً من قبل أذربيجان مقابل خرائط للألغام الأرضية في المناطق التي سيطرت عليها القوات الأذرية مؤخراً.

وكان أمين عام منظمة معاهدة الأمن الجماعي ستانيسلاف زاس، اعتبر أن تفاقم الوضع في جنوب أرمينيا على خلفية وضع حدود جديدة مع أذربيجان، هو “حادث حدودي”.

وأضاف زاس، في حديث للصحفيين: “يجب الإدراك أنه يتم استخدام إمكانات منظمة معاهدة الأمن الجماعي فقط في حالة حدوث عدوان، وتعرض إحدى الدول الأعضاء لهجوم. لكن الحديث يدور هنا في الواقع، عن حادث حدودي لم يترافق بإطلاق النار أو وقوع إصابات. هذا حادث حدودي، يجب حله ونحن نؤيد حله سلميا”.

ووفقا له، لا يوجد تصعيد للصراع هناك حاليا. وقال زاس: “هناك الكثير من العمل في المستقبل حول قضية الحدود ولحل كل قضايا الخلاف التي يجب حلها على طاولة المفاوضات”.

يذكر أنّ أذربيجان وأرمينيا دخلتا في حرب كبيرة مطلع العام الجاري أدت إلى سيطرة أذربيجان على مساحات واسعة من إقليم قرة باغ المتنازع عليه بعد دعم تركي واسع لها هناك.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى