العرموطي يسأل الحكومة هل تتابع قضية الاردني سرحان بشارة المسجون في الولايات المتحدة

تم نشره الثلاثاء 06 تمّوز / يوليو 2021 07:42 مساءً
العرموطي  يسأل الحكومة هل تتابع قضية الاردني سرحان بشارة المسجون في الولايات المتحدة
النائب المحامي صالح العرموطي - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :-  وجه النائب المحامي صالح العرموطي سؤالا للحكومة حول قضية الاردني سرحان بشارة المسجون في الولايات المتحدة 

وقال نص السؤال الذي تنشر المدينة نيوز نسخة منه: 


سعادة رئيس مجلس النواب المكرم


استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء.

- نص السؤال :
1- هل قامت الحكومة بمتابعة قضية المواطن الاردني سرحان بشارة سرحان، من لحظه اعتقاله لحين انتهاء محاكمته والذي اتهم باغتيال السيناتور روبرت كينيدي شقيق الرئيس الاميركي الاسبق جون كينيدي في الولايات المتحدة الامريكية.
2- هل قامت السفارة الاردنية في واشنطن بزيارة سرحان بشارة واطمأنت على صحته واحواله وحاجياته ووفرت له كافة الحقوق التي يحب ان يتمتع بها في السجن، ومتى كان اخر زيارة لموظفي السفارة لسيد سرحان.
3- هل سبق للحكومة الاردنية ان قامت بمتابعة محاكمته، وهل ثبت او نمى لعلم الحكومة بوجود مؤامرة ضد كندي لا علاقة لسرحان بشارة بها وذلك لإمكانية اعادة محاكمته ، علماً بانه قد انكر التهمة المنسوبة إليه واكد انه غير مذنب.

 


4- هل لدى الحكومة نية لمتابعة قضيته وذلك باتخاذ اي اجراءات على المستوى القانوني والدبلوماسي والسياسي لإنهاء مدة حبسة بعد ان بلغ من العمر 77 عاماً، وامضى في السجن اكثر من 52 عاماً، وفي حال عدم التمكن من ذلك فهل هناك نية لدى الحكومة لقضاء باقي مدة محكوميته بالأردن خاصة ان الاردن قد وقع على كثير من الاتفاقيات بهذا الخصوص مع كثير من دول العالم.

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

النائب المحامي
صالح عبدالكريم العرموطي

 

 



مواضيع ساخنة اخرى