افتتاح مختبر الطاقة المتجددة بجامعة مؤتة

تم نشره الثلاثاء 06 تمّوز / يوليو 2021 08:47 مساءً
افتتاح مختبر الطاقة المتجددة بجامعة مؤتة
افتتاح مختبر الطاقة المتجددة بجامعة مؤتة

المدينة نيوز :- افتتح نائب رئيس جامعة الدكتور علي الضمور اليوم الثلاثاء في كلية الهندسة بالجامعة مختبر الطاقة المتجددة بقسم الهندسة الكهربائية والمدعوم ضمن برنامج "إيراسموس بلس" الأوروبي للتعليم والتدريب والتأهيل خدمة للعملية التعليمة والبحثية.
وقال منسق المشروع الدكتور زياد الطروانة خلال الافتتاح إنَّ المختبر يهدف إلى تطوير مساقات في الهندسة الكهربائية والطاقة المتجددة وانترنت الأشياء وتطبيقاتها وحماية المعلومات، وتوفير برمجية متخصصة لطلبة قسم الكهرباء والكلية، مشيرا الى أنه مكون من نظام محاكاة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتوليد الطاقة الكهربائية (خلايا الطاقة).
وأشار عميد الكلية الدكتور سلطان الطراونة إلى أن المشروع جاء بمشاركة خمس جامعات أردنية هي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية والاسراء وفيلادلفيا وجامعة مؤتة، الى جانب خمسة شركاء من قبرص واليونان وإسبانيا وإيطاليا.
وبين الطراونة أن فريق المشروع يتكون من عميد الكلية الدكتور سلطان الطروانة والدكتور زياد الطراونة والدكتور خالد العواسا ورئيس قسم الهندسة الكهربائية الدكتور صقر الجعافرة ورئيس قسم هندسة الحاسوب الدكتور معتز الطراونة ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى