وزير الأوقاف يرعى انطلاق فعاليات الملتقى الخيري بلواء بني عبيد

تم نشره الثلاثاء 06 تمّوز / يوليو 2021 09:51 مساءً
وزير الأوقاف يرعى انطلاق فعاليات الملتقى الخيري بلواء بني عبيد

المدينة نيوز : رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، في لواء بني عبيد، بمحافظة إربد، انطلاق فعاليات أعمال الملتقى الخيري، الذي ينظمه صندوق الزكاة، بالتعاون مع مديرية البرامج الوقفية التابعة للوزارة.
وقال الخلايلة، بحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد المسيرات، ومدير أوقاف إربد الثانية عبد السلام نصير، ومتصرف اللواء صقر الدروع، إن الوزارة دأبت على تنفيذ الزيارات الميدانية في مختلف مناطق المملكة، وتنفيذ برامج خيرية فيها، حيث جرى تنفيذ العديد من الملتقيات الخيرية منذ بداية أزمة كورونا، استفاد منها عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة والمحتاجة وعمال المياومة والمتعطلين عن العمل.
وأضاف أن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني أكدت ضرورة الوصول إلى المواطنين في مناطق سكنهم، على اختلاف مناطق المملكة، مؤكدا أن الوزارة تقوم على تنفيذ توجيهات جلالته، وفقا لخطة تضمنت زيارة جميع مناطق المملكة، ومحاولة إيجاد مشاريع إنتاجية، وفق الإمكانيات المتاحة. وأشار إلى أن صندوق الزكاة، بالتعاون مع برامج الوقاية التابعة لوزارة الأوقاف، وزع مساعدات عينية ونقدية، تم من خلالها استهداف نحو 700 أسرة فقيرة، بواقع 400 قسيمة شرائية، و300 طرد غذائي، ومساعدات نقدية لـ 100 أسرة يتيم وطالب علم فقير، بواقع 100 دينار لكل منهم. من جهته، أشار مدير أوقاف إربد الثانية إلى أن الوزارة تقوم بجهود كبيرة في مجال تقديم المساعدات، من خلال صندوق الزكاة، إضافة إلى دورها المركزي في رعاية المساجد، والدور الوعظي لها، وأثره على المجتمع.
وأضاف أن مديرية أوقاف إربد الثانية، ومن خلال مبادرة "أخي أشدد أزري" تقوم بإجراء دراسات ميدانية على الأسر الفقيرة وغير القادرة، بهدف مساعدتها، وعمل صيانة لمنازلها بدعم سخي من صندوق الزكاة، مشيدا بالدعم الذي يقدمه الصندوق لمساعدة تلك الأسر.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة
أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار
حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022 حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022
وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط
الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025 الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025
عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق