إطلاق مبادرات شبابية لخدمة المجتمع المحلي

تم نشره الثلاثاء 06 تمّوز / يوليو 2021 11:43 مساءً
إطلاق مبادرات شبابية لخدمة المجتمع المحلي
شعار وزارة الشباب

المدينة نيوز :-  أطلقت وزارة الشباب ممثلة بمديرياتها ومراكزها الشبابية في المحافظات اليوم الثلاثاء، عددا من المبادرات والفعاليات الشبابية والكشفية، استثمارا للوقت وخدمة للمجتمع المحلي.
فقد انطلقت في مركز شابات جديتا بلواء الكورة اليوم، فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات بمشاركة 15 فتاة من الفئة العمرية 12- 14 عاماً.
وتحدث القائد الكشفي خالد ابو زيد عن اهمية الحركة الكشفية وتاريخها وأهم التطورات التي رافقت مسيرتها، مشيرا الى اهمية تطوير الذات، والمشاركة بالعمل التطوعي، ووسائل خدمة المجتمع.
كما رعى متصرف لواء الوسطية خلدون العبادي، حفل اطلاق معسكر الأنماط الصحية واللياقة البدنية في مركز شابات الوسطية ضمن اطار معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2021 .
وأكد العبادي أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الشباب في تلبية احتياجات القطاعات الشبابية في مختلف المجالات، داعياً الشباب الى المشاركة في تلك النشاطات التي تنعكس ايجاباً على مساراتهم الحياتية.
وتحدث مدير الشؤون الشبابية بمديرية شباب اربد الدكتور أحمد الهزايمة، حول أهمية تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية، وكيفية تنظيم وادارة الوقت والمحافظة على النظافة والبيئة المحيطة.
وفي السلط انطلق في مركز شابات السلط معسكر اصدقاء الشرطة/ إناث بحضور مندوب مدير شرطة البلقاء الرائد عبدالله الغوري ومديرة شباب محافظة البلقاء الدكتورة خديجة ابو حمور. كما نظم مركز شابات راكين التابع لمديرية شباب الكرك بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية عبر تطبيق الاتصال المرئي محاضرة توعوية بعنوان "الأمراض المزمنة والتدخين" بمشاركة عدد من الشابات المتطوعات في المركز ومثقفين من مختلف أنحاء المحافظة. وتحدثت الممرضة فرح الرهايفة عن مفهوم الأمراض المزمنة وكيفية تشخيصها ومضاعفاتها وكيفية التعامل معها وعلاجها، مبينة مضار التدخين وأسبابه وكيفية مكافحته وعلاقته بالأمراض المزمنة. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية
غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص
العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة
جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء) جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء)
العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة
ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان
الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام
قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى