مطالبة بتخفيض ضريبة المبيعات على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تم نشره الأربعاء 07 تمّوز / يوليو 2021 10:03 صباحاً
مطالبة بتخفيض ضريبة المبيعات على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
تعبيرية

المدينة نيوز :- طالب ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن هيثم الرواجبة الحكومة، بتخفيض ضريبة المبيعات على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى 8%.

وأكد في بيان صحفي الأربعاء، أهمية الاستجابة لمطالب غرفة تجارة الأردن المستمرة بخصوص تخفيض ضريبة المبيعات التي يدفعها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من 16 إلى 8 %.

وقال الرواجبة، إن تخفيض ضريبة المبيعات على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الوقت الحالي بات ضرورة ملحة لضمان استقرار أسعار منتجاته ومستلزماته محليا في ظل ارتفاع كلف الشحن عالميا بشكل كبير ومفاجئ.

وأضاف أن استمرار ارتفاع أجور الشحن عالميا بات "مثيرا للقلق" بالنسبة للتاجر والمستوردين والمخاوف من انعكاسها على زيادة الأسعار في السوق المحلية.

وأوضح أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعتبر جزءا أساسيا وركيزة للأمن الوطني للمملكة إلى جانب أهميته كرافد مهم وداعم للاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن القطاع أصبح في مقدمة أولويات الاهتمام والدعم في أغلب دول العالم.

وقال الرواجبة إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أثبت قدرات عالية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد سواء لجهة دعم مكافحة الوباء أو تسهيل أعمال القطاعات الاقتصادية وحياة المواطنين بخاصة فيما يتعلق في إدامة عمل القطاعات الاقتصادية وبخاصة الصحية والتعليمية.

ولفت النظر إلى أن الشركات الأردنية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطعت شوطا كبيرا من التطور والنمو، وباتت مساندا لكثير من دول المنطقة من خلال توفير حلول لمختلف قطاعاتها الاقتصادية والخدمية.

ويبلغ عدد الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عموم المملكة أكثر من 3 آلاف شركة لديها ما يزيد عن 45 ألف عامل.



مواضيع ساخنة اخرى