اربد: الأوقاف تنظم اللقاء الخامس عن التماسك المجتمعي

تم نشره الأربعاء 07 تمّوز / يوليو 2021 03:15 مساءً
اربد: الأوقاف تنظم اللقاء الخامس عن التماسك المجتمعي
وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية

المدينة نيوز :-  عقدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لقاءها الخامس، اليوم الأربعاء، حول "التماسك المجتمعي"، في جامعة اليرموك بمحافظة إربد.
وقال مساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والارشاد / مدير الوعظ والإرشاد الشيخ اسماعيل الخطبا خلال اللقاء، إن وزارة الاوقاف وضمن نشاطاتها الدعوية اطلقت مبادرة تتضمن عنوانا مناسبا جامعا، بناء على مخرجات كل لقاء عن التماسك المجتمعي.
وأشار إلى أنه سيتم الكتابة فيه من قبل الائمة وسيتم اختيار هذا البحث لنشره في مجلة الوزارة بالإضافة إلى أنه سيعمم على جميع المديريات للاستفادة منه في دروس الوعظ والارشاد.
واكد أهمية الخطاب الديني وضرورة تحقيق التكاتف من خلال هذا الخطاب لدرء المفاسد، والمحافظة على وحدة الصف والكلمة والالتفاف حول قيادتنا الحكيمة، مشيرا إلى أهمية الخطبة الموحدة وأثرها الكبير في تحقيق التماسك المجتمعي.
وبين الدور الكبير والرسالة العظيمة التي يقوم بحملها الخطباء والوعاظ والائمة والواعظات والمؤذنين في مساجدهم ووجوب احترامهم وتقدير رسالتهم نبيلة.
من جهته، تحدث الواعظ على كرسي الإمام السيوطي في المسجد الحسيني الشيخ عبدالرحمن عمورة، عن مفهوم الخطاب الديني وأثره وأهميته في التماسك المجتمعي.
واوضح انه لا بد من التكاتف لدرء المفاسد والاضطرابات الاجتماعية وجمع كلمة الأمة ونبذ الخلافات الفكرية التي تؤجج المجتمع وتعمل على هدمه.
وأشار عمورة، إلى أهمية دور الإمام والواعظ والواعظة في الدعوة إلى الله تعالى على بصيرة ودراية وعلم ونية طيبة قبل العمل وبعده حتى يكون له الأثر الكبير في دعوتنا، حيث أن المذاهب الفقهية وجدت لجمع الناس لا تفرقتهم وإننا في المملكة الأردنية الهاشمية مذهبنا هو مذهب "الإمام الشافعي "واننا نحترم بقية المذاهب.
وفي نهاية اللقاء الذي جاء بالتعاون بين مديريات اوقاف الشمال ومعهد الملك عبد الله الثاني لتأهيل الأئمة، أطلق الشيخ الخطبا المبادرة الخامسة من عناوين لقاءات التماسك المجتمعي بعنوان (ليتفقهوا).
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى