مشتركة نيابية تبحث مع فاعليات شبابية مشروع قانون البلديات واللامركزية

تم نشره الأربعاء 07 تمّوز / يوليو 2021 03:38 مساءً
مشتركة نيابية تبحث مع فاعليات شبابية مشروع قانون البلديات واللامركزية
اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والإدارية)

المدينة نيوز:- عقدت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والإدارية)، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع عدد من الفاعليات الشبابية، استمعت خلاله إلى آرائهم حول مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور محمد الهلالات، خلال الاجتماع الذي عُقد بالتعاون مع مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني (راصد)، إن الشباب هم مستقبل الأمة، ورافعة العمل السياسي، مؤكدا أن مشاركتهم في العمل السياسي ضرورة ملحة لإتمام عملية إصلاح المنظومة السياسية التي تمضي بها الدولة الأردنية.
وتابع أن "المشتركة النيابية"، تسعى من خلال عملها التشاركي مع جميع القطاعات والفئات المجتمعية إلى الوصول لقانون عصري يُلبي جميع التطلعات والطموحات التي تتماشى مع المصالح الوطنية.
وأوضح الهلالات أن الأردن بدأ مئويته الثانية بمجموعة من القوانين الإصلاحية، وأن مشروع قانون البلديات واللامركزية يُعتبر البداية لتعزيز وزيادة نسبة المشاركة الشعبية والشبابية في الانتخابات المقبلة.
وأشار إلى أن جميع الملاحظات والتوصيات التي تصل اللجنة ستكون محط اهتمامها، حيث سيجري دراستها وتقديمها بشكلها النهائي للتصويت عليها.
وأكد النواب غازي البداوي وهايل عياش وفايز بصبوص وغازي ذنيبات وصالح الوخيان وزهير سعيدين وسليمان القلاب وأيوب خميس، بدورهم، أهمية دور الشباب في الحياة السياسية باعتبارهم الأقدر على التغيير والإنجاز وبناء المستقبل الذي نُريد ونتطلع إليه.
وقالوا إن الشباب الأردني يمتاز بالوعي والثقافة، ما يدعو إلى ضرورة استثمار هذا الوعي لترسيخ ثقافة العمل السياسي والحزبي، بحيث تكون هذه الفئة قادرة على توظيف قدراتها وطاقاتها في العملية الإصلاحية.
وقدم الشباب، من جهتهم، عددًا من المقترحات والتوصيات التي من شأنها النهوض بواقعهم سياسيًا، وتمكنهم من المشاركة في العملية السياسية والإصلاحية المنشودة.
وأكدوا أهمية إعطاء الصلاحيات الكاملة للمجالس المنتخبة، وكذلك مراجعة المواد المتعلقة بسن الانتخاب والترشح، بحيث يجري تخفيض سن الترشح لتوسيع قاعدة المشاركة الشبابية.
ودعا الهلالات إلى تزويد أمانة سر اللجنة النيابية المشتركة بكل الملاحظات والمقترحات خطيًا، بُغية ودراستها.

 



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية