الأخوة البرلمانية تبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية

تم نشره الأربعاء 07 تمّوز / يوليو 2021 06:11 مساءً
الأخوة البرلمانية تبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  بحث رئيس وأعضاء لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول الخليج العربي واليمن، مع السفير الاماراتي لدى المملكة، أحمد علي البلوشي، العلاقات الأخوية التي تربط عمان وأبو ظبي، وسُبل تعزيزها في المجالات كافة، لاسيما البرلمانية منها.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة، اليوم الاربعاء، برئاسة النائب محمد الفايز، إلى السفارة الامارتية في عمان، حيث كان في استقبالهم السفير البلوشي.
ووصف الفايز العلاقات الأردنية الإماراتية بـ"التاريخية والراسخة" لدى الشعبين الشقيقين، قائلا إنها شكلت نموذجًا، كما بقيت على الدوام متميزة ومتجذرة.
وأكد أن الظروف التي تعيشها المنطقة تتطلب من الجميع تعزيز وإدامة التنسيق والتشاور على مختلف الصعد، خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين وقضايا الأمتين العربية والإسلامية. وأشار الفايز إلى أن هذه الزيارات الأخوية المتبادلة تأتي لتأطير العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتسهم في تقريب وجهات النظر والمواقف حيال العديد من التحديات والقضايا المشتركة.
من جهته، أكد البلوشي عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه، لافتًا إلى أن مواقف البلدين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس دولة الامارات سمو الشيخ خليفه بن زايد ال نهيان تذهب دومًا نحو دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
وأكد ضرورة تعزيز العلاقات وتمتينها بين الجانبين، والنهوض بها نحو مستقبل افضل.
كما اشاد سعادة السفير أحمد البلوشي بالصفات الحميدة التي يتحلى بها المواطن الاردني واخلاصه ومهارته العالية في العمل لدى دولة الامارات، داعيا الى تمكين المرأة العربية من أجل توفير حياة كريمة لها.
بدورهم، ثمن النواب: عبدالله عواد، محمد العبابنة، ميادة شريم، ريم العموش وسالم الضمور، الجهود التي تبذلها الشقيقة الإمارات في دعم الأردن، ومواقف القيادة والشعب الإماراتي تجاه التحديات التي تواجه الأردن.



مواضيع ساخنة اخرى