المالكي يطالب بتحرك دولي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية للأسرى الفلسطينيين

تم نشره الخميس 08 تمّوز / يوليو 2021 12:18 صباحاً
المالكي يطالب بتحرك دولي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية للأسرى الفلسطينيين
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

المدينة نيوز :- طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بضرورة تحرك المجتمع الدولي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية للأسرى الفلسطينيين المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية.

وأشار وزير الخارجية الفلسطيني خلال لقائه أمس الثلاثاء، في مقر الوزارة أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى فلسطين، أشار إلى "الأوضاع الصحية الصعبة للأسرى المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، والاجراءات القمعية التي تمارسها إدارة السجون مع الأسرى بشكل عام والأسرى المرضى بشكل خاص، وسياسة الاعتقال الإداري المناقضة لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي، حيث يخوض الأسير الغضنفر أبو عطوان إضرابا عن الطعام منذ أكثر من شهرين ضد هذه السياسة والتدهور الخطير على أوضاعه الصحية".

يذكر أن إسرائيل اعتقلت أبو عطوان (28 عاما)، في أكتوبر من العام الماضي 2020، وحولته إلى الاعتقال الإداري، وأصدرت بحقه أمري اعتقال إداري مدة كل واحد منهما 6 شهور، وعليه شرع في إضرابه المفتوح عن الطعام في الخامس من مايو الماضي، حيث كان يقبع في سجن ريمون.

وطالب المالكي بسرعة التحرك "لفضح هذه الانتهاكات الإسرائيلية، والعمل على حشد أوسع إدانة لسياسات مصلحة إدارة السجون ضد الأسرى، وأوسع حملة تأييد لمطالب الأسرى لإلغاء سياسة الاعتقال الإداري والإفراج عن جميع الأسرى".

​كما طالب وزير الخارجية الفلسطيني، أعضاء السلك الدبلوماسي بضرورة التحرك من خلال دولهم لـ"فضح هذه الانتهاكات ووقفها خاصة ما تحمله من مخاطر كبيرة على فرص تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتفكيك منظومة الأبارتهايد وفقا لمرجعيات عملية السلام والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومبدأ الأرض مقابل السلام وحل الدولتين".

المصدر: موقع وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية



مواضيع ساخنة اخرى