الألمانية الأردنية تعلن عن مؤتمر دولي بمناسبة مئوية الدولة

تم نشره الخميس 08 تمّوز / يوليو 2021 03:19 مساءً
الألمانية الأردنية تعلن عن مؤتمر دولي بمناسبة مئوية الدولة
الجامعة الألمانية الأردنية

المدينة نيوز :- احتفاءً بمئوية الدول الأردنية تعقد الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع وزارة الثقافة مؤتمرا دوليا بعنوان "الثقافة والفنون في الأردن عبر مئة عام" خلال الفترة الواقعة بين الرابع عشر الى السادس عشر من كانون الأول المقبل.
وقالت رئيس الجامعة الدكتورة منار فياض إن مئوية المملكة مناسبة هامة لتعظيم إنجازاتنا في مختلف المجالات الثقافية والفنية والتي تعتبر جزءا أساسيا من حضارتنا وموروثنا الثقافي.
وأشارت الى ان المؤتمر يهدف إلى التعريف بثقافتنا وجهود الهاشميين في دفع مسيرة الحركة الثقافية والفنية في المجتمع الأردني، حيث سيكون بمثابة سجل علمي لما قد يأتي بعد هذه الحركة من جميع النواحي الأدبية والبصرية والمجتمعية والتي ستحافظ على النتائج والتطورات الثقافية والفنية الثرية الناتجة عنها.
وأضافت، انه سيتم خلال المؤتمر رصد الإنجازات الثقافية والفنية الوطنية منذ تأسيس الدولة حتى الآن من خلال البحث عنها وتحليلها وتقييمها والطرق الممكنة للارتقاء بالإنجازات، والبحث عن طرق لتهيئة الأجواء الإبداعية لدخول المستقبل الثقافي من خلال أدوات إبداعية ومبتكرة، بالإضافة إلى توفير بيئة للحوارات واللقاءات الثقافية والاجتماعية.
من جهته بين رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور محمد ياغان أن محاور المؤتمر تشمل الأدب الإبداعي والفن والتراث المادي والروحي والثقافة العامة والتبادل الثقافي مع الدول الأخرى والتجربة الألمانية الأردنية، بالإضافة إلى موضوعات ثانوية تشمل الأدب الإبداعي مثل الرواية والقصة القصيرة والشعر والنقد الأدبي والفن الإبداعي مثل الفنون الترفيهية والموسيقى والمسرح والدراما والفنون الرقمية، والتراث الروحي والمادي والثقافة العامة.
وبين ياغان ان اللجنة العلمية للمؤتمر بدأت باستلام المشاركات وستستمر لغاية الثاني من آب المقبل، لافتاً الى أن المؤتمر سيكون باللغات الثلاثة العربية والإنجليزية والألمانية وسيصار الى نشر المساهمات والأوراق العلمية في مؤلف خاص بالمناسبة. ولمزيد من التفاصيل حول المؤتمر وكيفية المشاركة فيه دعت الجامعة الى الدخول على الرابط التالي:http://www.gju.edu.jo/conference/culture-and-arts-conference-jordan-throughout-100-years-future-prospects-12582 .