إربد: أمسية شعرية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية

تم نشره الخميس 08 تمّوز / يوليو 2021 11:42 مساءً
إربد: أمسية شعرية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية
الدكتور محمود الشياب

المدينة نيوز :-  أقامت جمعية الصريح للفكر والثقافة مساء اليوم الخميس وضمن باكورة سلسلة نشاطاتها بإحتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية، أمسية شعرية وطنية أحياها الشاعران حسين البوريني وسمير قديسات.
وثمن الدكتور محمد البقاعي الذي أفتتح فعاليات الأمسية الدور الكبير الذي تلعبه جمعية ملتقى الصريح للفكر والثقافة في تنمية الوعي الثقافي ونشره، وتفعيل العمل الثقافي الوطني المبني على رؤيا ورسالة عروبية قومية تستلهم من تراثنا وهويتنا اطارها وروحها.
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمود الشياب، أن الجمعية أخذت على عاتقها ومنذ تأسيسها أن تكون إمتدادا لدور وزارة الثقافة في إبراز الهوية الثقافية الأردنية، والعمل على بث روح الوعي الثقافي واستقطاب الكفاءات الثقافية ودعمها ورعايتها في المجالات كافة.
وأشار إلى الدور الكبير الذي تقوم به مديرية ثقافة إربد في دعم الهيئات والروابط والمنتديات والجمعيات الثقافية في محافظة إربد، مما ساهم في دفع عجلة الثقافة في المحافظة.
وقدم الشاعر حسين البوريني عدداً من القصائد الشعرية التي عكست الروح الوطنية ورسمت الملامح المضيئة في تاريخ الأردن والمحطات الإبداعية للقيادة الهاشمية، وعكست قصائده بانورما قصة شعب وفي وقيادة حكيمة.
وألقى الشاعر سمير قديسات عدداً من القصائد من ديوانه الشعري تغنى بها بجماليات المكان الأردني المشبعة بالعاطفة الوطنية، حيث أبرزت قصائده التلاحم بين القيادة والشعب والإنجازات التي تحققت في الأردن عبر محطات افنجاز والبناء خلال المئة عام.
--(بترا)