فيديو وصور: النائب العياصرة : ظهرت 1400 مرة على الجزيرة ولا زلت أتعلم " ورشة تمكين المرأة اعلاميا ملتقى البرلمانيات"

تم نشره الجمعة 09 تمّوز / يوليو 2021 07:31 مساءً
فيديو وصور: النائب العياصرة : ظهرت 1400 مرة على الجزيرة  ولا زلت أتعلم " ورشة تمكين المرأة اعلاميا ملتقى البرلمانيات"
النائب عمر العياصرة عن تجربته الاعلامية - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : قدم النائب عمر عياصرة تجربته  مع الإعلام والكاميرا  لملتقى البرلمانيات الاردنيات من خلال  شرح   للأسلوب والطريقة التي يفضل  أن يتمتع بها النائب او المسؤول أو غيرهما إذاما استدعته الحاجة أو الصدفة  إلى الوقوف أمام وسائل الإعلام المختلفة ، وخاصة المرئية منها  التي تحوز على نصيب الأسد من إطلالات المسؤولين في عصر الأنترنت والسوشال ميديا  .

وقال العياصرة الذي حل ضيفا على جلسة حوار في الملتقى عقدت في مجلس النواب   إن على السيدات النواب أن يتمعن أو بالأحرى أن يثقفن انفسهن سياسيا وفي جميع الحقول توطئة للوقوف امام الكاميرا واجراء حوارات مقنعة مع الجمهور ومع وسائل الاعلام المختلفة .

 ورد عياصرة   على العديد من الاسئلة التي طرحتها السيدات النواب عضوات الملتقى ، خاصة وأنهن لا زلن في طور الخبرة والتعلم ويسعين للإستفادة  من تجارب من سبقهن في هذا المجال .

وخاطب العياصرة  النواب عضوات الملتقى بأن القصة ليست دورة أو ورشة ، ولا يمكن من خلال ورشة أن تصبح النائب مفوهة وقادرة على التعبير والاقناع والاجابة ، بل يتطلب ذلك مزيدا من الاطلاع والقراءة والتعلم ، وبالتالي الوقوف أمام الكاميرا منوها بأنه ظهر  على شاشة الجزيرة حوالي الف واربعمئة حوار ومداخلة   وقال :  في كل مرة ، كنت اعتقد أنني أصبحت أفضل من المرة التي سبقتها ، قد تكونين أول مرة محرجة   والثانية محرجة والثالثة والرابعة كذلك  إلى أن تصبح الكاميرا عادية في نهاية المطاف ، من خلال تنامي المهارة .

 وقال إن الشجاعة العلمية لا تفتقدها النساء فقط   بل ايضا الرجال ، وفي المحصلة فإن على  الشخص الذي لا يمكنه الحديث بالفصحى عليه أن يتحدث بالعامية لكي لا يخطئ ويحرج ،  وأنصح أي شخص يجري حديثا أو حوارا بالذهاب  مباشرة مع القضية ومحور السؤال .

جاء ذلك عقب  بدء أعمال  ورشة " تمكين المرأة السياسية اعلاميا "   التي افتتحت في مجلس النواب مؤخرا تحت رعاية رئيس مجلس النواب النائب المحامي عبد المنعم العودات وبحضور وزير التنمية السياسية موسى المعايطة ووزيرة الاعلام الأسبق جمانة غنيمات والنائب السابق وفاء بني مصطفى وهي الورشة  التي عقدها ملتقى البرلمانيات الاردنيات برئاسة النائب ميادة شريم وحضور عضوات الملتقى   بمبادرة من  مؤسسة مسارات الاردنية ومؤسسة فريدريش إيبرت  .

المدينة نيوز سجلت كلمة العياصرة   ، منوهين إلى أننا سنبث الاجتماع كاملا في وقت لاحق:  

شاهد صورا من الملتقى بعدسة المدينة نيوز :