عجلون: مطالب بتنفيذ خطط وبرامج للنهوض بالواقع السياحي والتنموي

تم نشره الجمعة 09 تمّوز / يوليو 2021 07:44 مساءً
عجلون: مطالب بتنفيذ خطط وبرامج للنهوض بالواقع السياحي والتنموي
عجلون

المدينة نيوز :- أكد عدد من ابناء محافظة عجلون ضرورة أن تقوم الجهات المعنية بتنفيذ خططها وبرامجها التي وضعتها من أجل النهوض بالواقع السياحي والتنموي وخاصة بعد فتح القطاعات وانتعاش الوضع الاقتصادي للعديد من القطاعات .
وقالوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن المحافظة تشهد اقبالاً من الزوار محلياً وخارجياً الأمر الذي يستدعي إبراز الوجه الحضاري وإجراء أعمال التطوير اللازمة لتعزيز التنمية، مشيرين إلى أنه لا يمكن للمحافظة أن تنهض من دون إعلانها اقليماً سياحياً وتنموياً وإدراجها على الخريطة السياحية للمملكة، الأمر الذي سيؤدي إلى استثمار السكان لخصوصية المحافظة السياحية وتوفير فرص العمل والحد من البطالة والفقر.
وبين رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في المحافظة محمد حمد البعول أهمية ترجمة الخطط والبرامج إلى أفعال حقيقية وبذل المزيد من الجهود لتسويق المحافظة سياحياً وتنفيذ المشاريع السياحية الكبرى التي تجذب السياح واطيل مدة إقامتهم بما ينعكس إيجابا على المجتمع المحلي.
وطالب المواطن احمد شويات بالإسراع بتنفيذ مشاريع استثمارية لخلق تنمية متكاملة وإعلان المحافظة تنموية وتطوير البنى التحتية والاهتمام بالمرافق الصحية والخدمات والطرق المؤدية للمحافظة والمواقع السياحية والأثرية والتي تعود بالنفع والفائدة على ابناء المجتمع والواقع الخدمي .
بدوره، أكد محافظ عجلون سلمان النجادا أهمية متابعة تنفيذ العديد من المشاريع ومنها المركز الثقافي والمستشفى والطرق من أجل الإسراع في انجازها وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين والإرتقاء بالواقع التنموي .
وقال مدير السياحة محمد الديك، أن مجلس المحافظة خصص 100الف دينار لتنفيذ 3 مشاريع سياحية ومشروعين للاثار بقيمة 50 الف دينار، مبيناً أن المحافظة شهدت انتعاشاً في الحركة السياحية خلال الفترة الماضية وخاصة بعد انطلاق برنامج اردننا جنة .
واشار إلى أنه تم اليوم الجمعة انطلاق حافلتين للسياح والزوار ضمن اردننا جنة الى القلعة التي تعتبر الأكثر طلباً في المحافظة .



مواضيع ساخنة اخرى