حاضنة أعمال إنجاز تطلق صندوق التمويل الاختياري للرياديات

تم نشره الأحد 11 تمّوز / يوليو 2021 01:17 مساءً
حاضنة أعمال إنجاز تطلق صندوق التمويل الاختياري للرياديات
حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز "ماي ستارت آب "

المدينة نيوز :- أطلقت حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز "ماي ستارت آب "، صندوق التمويل الاختياري للرياديات المستفيدات من الخدمات التي تقدمها الحاضنة.

وأشارت المؤسسة في بيان صحفي، اليوم الأحد، إلى أن الصندوق يخدم الرياديات من مؤسِسات الشركات الناشئة، ليسهم بتغطية التكاليف التي من شأنها تمكين سيدات الأعمال من التغلب على التحديات التي تحول دون نجاح وتطوير شركاتهن.
ويأتي إطلاق الصندوق ضمن مشروع دعم الفرص الاقتصادية للمرأة في الأردن، المنفذ من قبل مؤسسة إنجاز بدعم من الحكومة الكندية وبالشراكة مع جامعة رايرسون والمكتب الكندي للتعليم الدولي.
ويهدف الصندوق إلى توفير البيئة الحاضنة والملائمة لتغطية التكاليف وما يرافقها من خدمات مساندة التي من شأنها تمكين السيدات الرياديات من التغلب على التحديات التي تحول دون نجاح أعمالهم.
ويستفيد من الخدمات التي يقدمها الصندوق، الشركات التي تديرها سيدات الأعمال في حاضنة أعمال إنجاز المحتضنة ضمن مشروع دعم الفرص الاقتصادية للمرأة في المملكة ، والتي مر على وجودها في البرنامج مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وشاركت بالخدمات التي يقدمها البرنامج وأبدت التزاما واضحا في تطوير تلك الشركة الناشئة.
ووفقا للبيان، يغطي الصندوق الاحتياجات الأساسية للشركات الناشئة المتمثلة في التنقل وشراء المعدات اللازمة لتطوير الشركة، إضافة إلى تكاليف الرعاية النهارية لأطفال الرياديات ليتمكنوا من حضور الجلسات الارشادية والتدريبية.
وتعمل الحاضنة على توفير البيئة المناسبة للرياديين بهدف تطوير وتوسيع عمل شركاتهم الناشئة من خلال توفير مجموعة من تدريبات الإرشاد المتعلقة بتطوير الأعمال الريادية للشركات الناشئة والمشروعات الريادية.
وتوفر الحاضنة قاعات تدريبية، وقاعات اجتماعات، ومساحات للعمل بهدف تصميم وتطوير المنتج الخاص بالشركات الناشئة، إضافةً إلى مكاتب خدمات خاصة تم تصميمها وتجهيزها بأحدث الطرق ليستفيد منها الرياديون.
كما توفر الحاضنة مساحة مناسبة تراعي شروط السلامة العامة لالتقاء الرياديين فيما بينهم بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على تجاربهم المختلفة خلال فترة الاحتضان، وذلك بهدف التعرف على الشركات والخدمات التي تقدمها لخلق بيئة ريادية متكاملة، وتراعي الحاضنة احتياجات المرأة الريادية من خلال توفيرها لبيئة عمل ملائمة لدعمها وتفعيل دورها بالنمو الاقتصادي، ما يسهم بخلق فرص عمل جديدة بسوق العمل.
وتفتح الحاضنة المجال أمام الشركات الناشئة لتأسيس شراكات مع المستثمرين في القطاع الخاص من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات التي تجمع الأطراف كافة المعنية في هذا المجال، يتم من خلالها تقديم عروض من قبل الشركات الناشئة أمام مجموعة من المستثمرين المهتمين.
وتواكب حاضنة الأعمال "ماي ستارت آب" قطاع التكنولوجيا من خلال توفير الطرق الحديثة في التواصل المرئي، يشارك الرياديون من خلالها في تدريبات متخصصة على الإنترنت بمجال الريادة، الأمر الذي يسهل تواصل المرشدين مع الرياديين لنقل المعرفة والخبرات بطريقة ميسرة، وتعمل الحاضنة من خلال التواصل مع أفضل حاضنات الأعمال في العالم لتوفير أحدث الأساليب المتبعة في تطوير الريادة والرياديين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان
التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية
الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا
وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق
التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة
الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس
المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3 المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3
تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء
الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء
52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا 52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا
نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه
الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا
المحيسن : دخول السياح لمدينة العقبة يتم بيسر وسهولة المحيسن : دخول السياح لمدينة العقبة يتم بيسر وسهولة
إنهاء خدمات واحالات في الصحة للتقاعد .. اسماء إنهاء خدمات واحالات في الصحة للتقاعد .. اسماء
سياسيون يؤكدون اهمية زيارة الملك لواشنطن لجهة توقيتها وملفاتها سياسيون يؤكدون اهمية زيارة الملك لواشنطن لجهة توقيتها وملفاتها