بحث التعاون بين الألمانية الأردنية والمركز الجامعي للعلوم بجيبوتي وجمعية التعاون الأفريقي

تم نشره الأحد 11 تمّوز / يوليو 2021 06:05 مساءً
بحث التعاون بين الألمانية الأردنية والمركز الجامعي للعلوم بجيبوتي وجمعية التعاون الأفريقي
مبنى الجامعة الألمانية

المدينة نيوز :-  بحثت رئيسة الجامعة الألمانية الأردنية الدكتورة منار فياض والمدير العام للمركز الجامعي للعلوم والتكنولوجيا الصناعية في جيبوتي الدكتور ميسرة محمد سيف، ورئيس جمعية التعاون الأردني الإفريقي عمر عبدات سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وجرى خلال اللقاء، بحث تعزيز التعاون بين الجهات الثلاث وتبادل التجارب والخبرات، ولا سيما في تخصصات الطاقة وهندسة الكمبيوتر وهندسة الكهرباء.
وعرضت فياض إيجازاً عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية، مبينةً أنها تأسست على غرار الجامعات الألمانية لتوفير تعليم نوعي وتقني متميز، على مستوى المنطقة، ولتكون جسراً ثقافياً يربط بين الأردن وأوروبا.
وأكدت استعداد الجامعة للمساعدة والتنسيق في المجالات التي يمكن البناء عليها، ونقل تجربة الجامعة الألمانية الأردنية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في جيبوتي كدورات تدريبية أو مساقات عامة أو زيارات ثقافية.
من جهته، بين محمد سيف أن المركز الجامعي للعلوم والتكنولوجيا الصناعية في جيبوتي، مؤسسة خاصة تُعنى بالتعليم الجامعي التقني وتتمثل رؤيته بتحقيق الريادة والتميز في مجال التعليم التكنولوجي والصناعي، من خلال منظومة معرفية ورقمية ذكية بمعايير عالمية.
وقال عبدات إن الجمعية تتطلع الى تعزيز الشراكة في مجال التعليم ما بين الجامعات الأردنية، والمؤسسات التعليمية الإفريقية.
وفي نهاية اللقاء جال الضيوف في عدد من مرافق الجامعة.



مواضيع ساخنة اخرى