افتتاح مركز معالجة الإدمان داخل مركز إصلاح وتأهيل بيرين

تم نشره الأحد 11 تمّوز / يوليو 2021 09:11 مساءً
افتتاح مركز معالجة الإدمان داخل مركز إصلاح وتأهيل بيرين
جانب من الحضور

 المدينة نيوز :- مندوباً عن مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، افتتح العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال المساعد للإدارة والدعم اللوجستي بحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي في المملكة ماريا هادجيثيودوسو، اليوم الأحد، مركز علاج الإدمان داخل مركز اصلاح وتأهيل بيرين وبالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ).
ويأتي افتتاح هذا المركز في إطار السياسة الإصلاحية التي تنتهجها مديرية الأمن العام من خلال إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، وامتداداً لجهود مكافحة آفة المخدرات، وآثارها المدمرة، التي تضطلع بها إدارة مكافحة المخدرات.
وقدم العميد الدكتور أبو شتال الشكر للوكالة الألمانية للتعاون الدولي التي ساهمت في إنجاح هذا المشروع وترجمته إلى أرض الواقع ليقدم خدماته العلاجية بسرية تامة واثناء قضاء النزيل مدد محكوميته واعطائه حقه في الحصول على العلاج وفق اعلى المعايير الطبية والانسانية . من جانبه، قال مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد الدكتور عمار القضاة في كلمة مديرية الأمن العام، إن المديرية حرصت على التعاون والتشاركية مع الاتحاد الأوروبي من خلال العديد من البرامج المهمة التي تُعنى بدعم سيادة القانون، ومبادئ الاصلاح الجنائي، والذي اثمر اليوم بافتتاح هذا المركز المتخصص بمعالجة الإدمان داخل مركز إصلاح وتأهيل بيرين، والذي يحوي أجنحة خاصة لتوقيف نزلاء قضايا المخدرات.
وأضاف أن هذه التجربة الريادية والفريدة من نوعها التي تنسجم مع السياسة والاستراتيجية الاصلاحية التي تنتهجها إدارة مراكز الاصلاح والتأهيل، أتت كذلك لتكمل جهود إدارة مكافحة المخدرات، في المساهمة بتوعية المجتمع وتوفير أماكن خاصة لعلاج المدمنين وزيادة أعداد الخاضعين له.
وأكد أن مديرية الأمن العام مستمرة في تنفيذ سياستها الإصلاحية دون تردد وتسعى باستمرار لمراجعة تلك السياسة وتطويرها بما يتناسب والغايات واحتياجات النزلاء، ووفق أعلى المعايير العالمية، وتمكنهم من الاستفادة من مدد بقائهم داخل مراكز الإصلاح والتأهيل والاستفادة منها عند خروجهم وعودتهم لمجتمعهم ليكونوا عناصر مؤثرين وفاعلين. من جهتها، قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي إن افتتاح مركز خاص لمعالجة المدمنين داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل دليل واضح على التقدم الكبير الذي حققته مديرية الأمن العام في شتى المجالات والتطور والانفتاح الذي تسعى إليه للارتقاء بخدماتها المقدمة حتى داخل مراكز الاصلاح والتأهيل, مثمنةً الجهود التي قدمت ليرى هذا المشروع النور ويكون مثالاً يُحتذى وتجربة قد تستفيد منها الدول الاخرى ويمكن نقلها اليهم.
وقدم مدير مركز اصلاح وتأهيل بيرين إيجازاً بين خلاله ما سيقدمه المركز من خدمات طبية ونفسية واجتماعية متخصصة من خلال أطباء من وزارة الصحة، وباحثين اجتماعيين من وزارة التنمية الاجتماعية، ومرشدين دينيين ملحقين من دائرة الافتاء والارشاد الديني، مستعرضاً المرافق العامة التي جُهزت داخل المركز من مكتبات وعيادات طبية وملاعب وقاعات مجهزة لعرض برامج توعوية عن آفة المخدرات، بالإضافة إلى البرامج التأهيلية التي أُعدت لبناء القدرات.
وفي ختام حفل الافتتاح الذي حضره عدد من ضباط الأمن العام وأمين عام وزارة التنمية الاجتماعية، ومندوبون عن الجهات الحكومية والشركاء، جال الحضور في المركز للاطلاع على مرافقه وثمنوا الدور الذي يقوم به وآليات التقدم للعلاج داخله.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى