المرصد العربي يطلق مبادرة ضد تسييس حقوق الإنسان بالدول العربية

تم نشره الأحد 11 تمّوز / يوليو 2021 11:23 مساءً
المرصد العربي يطلق مبادرة ضد تسييس حقوق الإنسان بالدول العربية
شعار المرصد العربي

المدينة نيوز :- أكد رئيس البرلمان العربي رئيس مجلس امناء المرصد العربي لحقوق الانسان الدكتور عادل العسومي، أن فكرة إنشاء المرصد العربى جاءت من منطلق استحداث آليات مستقلة تقوم على تكوين شبكة علاقات وقنوات اتصال بالمنظمات الإقليمية والدولية الرسمية وغير الحكومية، وفق استراتيجية واضحة تحترم سيادة الدول العربية وتتصدى للتدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للدول العربية التي تحاول استغلال ملف حقوق الإنسان.
جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع التحضيري الأول لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان بالقاهرة، برئاسة العسومي والذي يأتي تمهيداَ لانطلاق دورته الأولى المقررة للفترة 2021/2023. وأكد العسومي أن المرصد العربي لحقوق الإنسان سيكون مؤسسة عربية قوية مهنية وذات مصداقية عالية تساند الدول العربية وتسهم في الدفاع عنها حال تعرضها لهجوم واستهداف من أطراف أجنبية وهيئات دولية بدعوى ملف حقوق الإنسان.
وتبنى الاجتماع التحضيري بعض المبادرات التي سيعمل المرصد على إطلاقها في الفترة المقبلة، ومن أهمها: وضع استراتيجية عربية لتعزيز إنفاذ حقوق الإنسان في العالم العربي، ووضع خطة عمل متكاملة لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وإنشاء الشبكة البرلمانية العربية لحقوق الإنسان في العالم العربي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى