العواصف المطيرة تضرب عددا من المناطق الصينية

تم نشره الإثنين 12 تمّوز / يوليو 2021 12:47 مساءً
العواصف المطيرة تضرب عددا من المناطق الصينية
عواصف مطيرة - ارشيفية

المدينة نيوز :-  اجتاحت عاصفة مطيرة شديدة العاصمة الصينية بكين منذ مساء أمس الأحد مع هطول أمطار يصل منسوبها إلى 92.4 ملم، بحسب مديرية السيطرة على الفيضانات في المدينة.
وقالت المديرية ان 2906 أفراد شاركوا في إجراء عمليات التفتيش على سلامة مناطق الجسور الرئيسية ومنشآت الطرق بالمدينة تحسبا للفيضانات، وتم تشغيل 57 محطة لسحب مياه الأمطار في المدينة، بسعة تصريف وتخزين إجمالية تبلغ 140 ألف متر مكعب.
وحسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية، ستستمر العواصف المطيرة في بكين اليوم الاثنين، مع هطول أمطار يصل منسوبها إلى 75 ملم، والتي ستنحسر في وقت متأخر بعد الظهر وتنتهي في الليل.
وعلى صعيد متصل، رفعت الصين مستوى الإنذار للعواصف المطيرة إلى اللون البرتقالي ورفعت الاستجابة للطوارئ من المستوى الرابع إلى المستوى الثالث، حيث من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على أجزاء من البلاد، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف مطيرة في بكين وتيانجين وأجزاء من مقاطعات خبي وشانشي وشاندونغ.
وتشير التقديرات إلى أن الأمطار الغزيرة قد تسبب فيضانات في 14 نهراً صغيراً ومتوسط الحجم، بما في ذلك روافد نهر تشيوجيانغ في سيتشوان ونهر هانجيانغ في شنشي.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى