معان: تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية في قضاء المريغة

تم نشره الإثنين 12 تمّوز / يوليو 2021 01:20 مساءً
معان: تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية في قضاء المريغة
معان

المدينة نيوز :-- نفذت بلدية الشراة في قضاء المريغة بمحافظة معان، عددا من المشاريع التنموية والخدمية الموجهة لصالح المجتمعات المحلية في القضاء.
وأطلقت البلدية حملات خدمية في التجمعات السكنية التابعة لها بهدف تحسين الواقع الخدمي والبيئي.
وقال رئيس لجنة بلدية الشراة محمد الرفايعة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إن البلدية افتتحت مشروع محطة محروقات متكاملة في منطقة رأس النقب الأسبوع الماضي بالتشارك مع القطاع الخاص.
واشار الى أن المشروع الذي أقيم على أرض تابعة للبلدية سيوفر إيرادا سنويا لها، وسيوفر العديد من فرص العمل من خلال الخدمات المقدمة لعدد من الحرفيين ومقدمي الخدمات.
وبين الرفايعة، أنه تم الانتهاء من إنشاء مشروع بناء قاعتين لخدمة المجتمعات المحلية في منطقتي القاسمية وسويمرة، إذ تم استلام الأبنية استلاما أوليا من قبل المقاول، مشيرا إلى أن استخدام القاعات سيكون متاحا خلال الأيام المقبلة.
واضاف ان البلدية قامت بإنشاء عدد من القاعات متعددة الأغراض في غالبية التجمعات السكانية وتوجيهها لخدمة السكان.
واوضح ان البلدية أطلقت حملة نظافة شاملة لجميع المناطق التابعة لها، استعدادا لموسم عيد الأضحى المبارك، كما شملت الحملة إزالة النفايات والأنقاض من الأحياء السكنية وجوانب الطرق ومداخل القرى المحيطة.
ولفت الرفايعة الى انه تم تجهيز السوق الشعبي في المريغة، حيث يقام لمدة يومين من كل أسبوع وبشكل دوري طيلة العام، إذ تم توفير مراقب للسوق والتشديد على شروط السلامة العامة، وذلك تزامنا مع قرب حلول موسم العيد والذي يشكل فرصة لتجار المواشي لعرض مواشيهم ومنتجاتهم في هذا السوق.
واكد ان البلدية بدأت بتنفيذ حملة توعوية موجهة لتجار المواشي وأهالي القضاء للتعامل مع مخلفات الأضاحي بعد ذبحها، حيث ستقوم بعد تجميع تلك المخلفات من قبل الأهالي في نقاط معينة، بتجميعها والتخلص منها بطرق آمنة، حفاظا على الصحة العامة والبيئة.
وقال انه يتم العمل بالشراكة مع مشروع دعم البلديات في الأردن والممول من قبل إحدى المنظمات الدولية، بتدريب كوادرها على برنامج النفايات الصلبة والتعامل معها بطرق علمية آمنة.
ودعا مواطني القضاء إلى التعاون والتواصل مع البلدية والإبلاغ عن أية ملاحظات أو شكاوى أو تجاوزات فيما يتعلق بالصحة العامة والبيئة، وصولا إلى مناطق آمنة بيئيا وصحيا.



مواضيع ساخنة اخرى