التنمية تشكل لجنة وطنية لإيجاد حلول لمعالجة التسول

تم نشره الإثنين 12 تمّوز / يوليو 2021 05:45 مساءً
التنمية تشكل لجنة وطنية لإيجاد حلول لمعالجة التسول
تعبيرية حول التسول

المدينة نيوز :-  شكل وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، لجنة وطنية لإيجاد حلول واقعية ومرنة لظاهرة التسول.
وقالت الوزارة، في بيانٍ صحافي اليوم الاثنين، إن اللجنة ستباشر أعمالها لدراسة مقترحات وايجاد حلول جذرية للحد من أعمال التسول في مختلف مناطق المملكة.
وأكدت أن ظاهرة التسول مشكلة تستلزم إيجاد حلول قانونية وواقعية، وزيادة الوعي لدى المواطن بعدم التعاطف مع المتسولين، اضافة الى تضافر جهود المؤسسات ذات العلاقة لمحاربة هذه الآفة، مشددة على أهمية الوصول الى حلول حولها واجراءات قابلة للتطبيق خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأشارت الوزارة، إلى ان ايجاد الحلول تستلزم تكاثف جميع الجهود الوطنية من مختلف المؤسسات لإيجاد تشريعات ناظمة للحد من هذه الظاهرة، وتغليظ العقوبات بحق من يمتهنها، فضلًا عن ايجاد اجراءات ادارية وقانونية تمكن جهات التنفيذ من مكافحة كل أشكال التسول ووسائلها، موضحة أن الجهود الكبيرة التي بذلتها تحتاج للبناء عليها وتطوير آليات العمل للحد من هذه الآفة المجتمعية.
يشار إلى أن اللجنة يرأسها أمين عام الوزارة الدكتور برق الضمور، وتضم في عضويتها ممثلي وزارات الداخلية، والادارة المحلية، والعدل، والمجلس القضائي، وأمانة عمان، ومديرية الامن العام، والمجلس الوطني لشؤون الأسرة، والمركز الوطني لحقوق الانسان.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى