جرش: انطلاق الحملة الوطنية للمحافظة على الثروة الحرجية

تم نشره الإثنين 12 تمّوز / يوليو 2021 11:05 مساءً
جرش: انطلاق الحملة الوطنية للمحافظة على الثروة الحرجية
محافظة جرش

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الاثنين الحملة الوطنية للمحافظة على الثروة الحرجية في منطقة ثغرة عصفور، بمحافظة جرش، برعاية محافظ جرش الدكتور فراس ابو قاعود ومشاركة مديري الدوائر، وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية.
وقال أبو قاعود خلال حفل الاطلاق الذي حضره مدير شرطة جرش العقيد محمد الرحاحلة، إن الحفاظ على الثروة الحرجية واجب ديني وأخلاقي ووطني، ومسؤولية مجتمعية يحتم على الجميع حمايتها والحفاظ عليها، لما تتمتع به من طبيعة خلابة وتنوع بيئي وحيوي فريد على مستوى المنطقة.
وقال أبو قاعود إن كوادر دفاع مدني جرش تعاملت منذ مطلع هذا العام مع 1022 حادث حريق من بينها 1019 حادث حريق مفتعل، مؤكداً أن الحاكمية الادارية لن تترد باتخاذ اقصى العقوبات بحق كل من تسوّل له نفسه الاعتداء على الثروة الحرجية والمساس بها.
واضاف ان الحملة سوف تستمر لمدة ثلاث شهور لتغطي كامل المحافظة وثمن جهود كوادر الدفاع المدني ومرتبات مديرية الشرطة الذين يبذلون جهوداً كبيرة لاخماد حرائق الغابات والحد من العبث بها والاعتداء عليها، لا سيما في المناطق ذات الطبيعة الجغرافية الصعبة.
بدوره قال العقيد الرحاحلة إن الهدف من الحملة نشر الوعي وتعزيز الثقافة بأهمية الحفاظ على الغطاء النباتي، وتصحيح السلوكات السلبية التي يمارسها المتنزهون كترك النار مشتعلة، ورمي اعقاب السجائر، وحرق الاعشاب المحاذية للغابات وغيرها من الممارسات التي تؤدي الى حرق الاشجار وبالتالي صعوبة السيطرة عليها واخمادها.
من جهته أشار مدير زراعة جرش الدكتور فايز الخوالدة إلى أن مساحة الغابات في المحافظة تقدر بنحو 91 الف دونم، ما يتطلب المزيدً من الاهتمام والرعاية بما يسهم في الحفاظ على التنوع البيولوجي والنظم البيئية الطبيعية فيها.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى