وزير الاقتصاد الرقمي: 2021 سيكون عام الريادة الأردني

تم نشره الثلاثاء 13 تمّوز / يوليو 2021 12:16 مساءً
وزير الاقتصاد الرقمي: 2021 سيكون عام الريادة الأردني
وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة

المدينة نيوز :-  قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، ان عام 2021 سيكون عام الريادة الأردني، بناء على الزيادة في عدد الشركات الريادية المتميزة، جنبا الى جنب مع الزيادة في عدد حواضن ومسرعات الاعمال والجهات الداعمة.
واكد الهناندة، بحسب بيان اصدرته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"، اليوم الثلاثاء، أهمية التحول الرقمي خلال أزمة كورونا كأحد المحاور المهمة لمساعي الحفاظ على الصحة العامة واستمرارية الأعمال وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في الأردن، حيث كان لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدور الكبير في الحفاظ على ديمومة الإنتاجية ومتابعة الأعمال في معظم القطاعات الحيوية.
واوضح ان دعم وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة للمبادرة الوطنية "تيك إد"، يأتي في إطار الحرص على تطوير المهارات الرقمية الذي يتطلب الاستخدام الأمثل لجميع الأدوات التكنولوجية في جميع الظروف والأوقات وخاصة في أوقات الأزمات والطوارئ.
واشار الى ان جائحة كورونا أظهرت أهمية الحلول التقنية في مختلف القطاعات في مواجهة الأثار السلبية التي نتجت عن الجائحة، حيث عملت الحكومة ومن خلال الوزارة، على تطوير المنصات الرقمية وتقديم الخدمات الالكترونية لاستدامة نواحي الحياة وديمومة الأعمال خلال الأزمة.
ومبادرة "تيك إد" تهدف إلى وضع حلول تكنولوجيّة لمكافحة تداعيات جائحة فيروس كورونا وما بعدها من منظور اقتصادي أو اجتماعي أو صحي أو تعليمي، واستحداث منظومة لتمكين الشركات من تنظيم أعمالها ضمن إطار تقنيات العالم الافتراضي.
من جهته، قال رئيس هيئة المديرين في الجمعية الدكتور بشار حوامدة، إن جمعية "انتاج" كانت قريبة من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الجائحة، وعلى تماس مباشر في جميع التحديات التي تواجه شركات القطاع.
وأكد أهمية لجنة التحول الرقمي التي تترجم 'العلاقة الصحية' التي تربط القطاعين العام والخاص في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
بدورها، اكدت عضو هيئة المديرين في الجمعية ربى درويش، ان فكرة المبادرة جاءت لإيجاد الحلول الداعمة لتقوية الملكية الفكرية للشركات، حيث تسعى الى دعم الشركات لإيجاد المنتجات ذات الملكية الفكرية الأردنية.
يذكر ان جمعية "انتاج"، احتفلت اخيرا، بتكريم 16 شركة من المشاركين في المبادرة الوطنية "تيك إد" برعاية الوزير الهناندة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن