إربد: دورة حول تنسيق الحدائق العامة والمنزلية

تم نشره الثلاثاء 13 تمّوز / يوليو 2021 05:11 مساءً
إربد: دورة حول تنسيق الحدائق العامة والمنزلية

 المدينة نيوز :- نظم فرع نقابة المهندسين الزراعيين في محافظة إربد، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مديرية زارعة المحافظة وبلدية إربد الكبرى، دورة تدريبية متقدمة في تنسيق الحدائق العامة والمنزلية، بمقر فرع النقابة.
وقال رئيس فرع النقابة المهندس ماجد عبندة إن هذه الدورة التي تستمر ليومين، هي الأولى من نوعها وجاهيا منذ بدء جائحة كورونا، حيث تستهدف العاملين بدوائر الحدائق العامة في البلدية ومديرية الزراعة، وعدد من أبناء المجتمع المحلي.
وأشار إلى أن الدورة تركز على البعد الجمالي والبيئي بأساليب وتقنيات حديثة ومتطورة وغير تقليدية، مشيدا بتجاوب القطاع الخاص بدعم الدورة.
وقال مدير مديرية زارعة محافظة إربد الدكتور عبد الوالي الطاهات إن تأهيل وتدريب المهندسين الزراعيين في المديرية مطلب متجدد في جميع المجالات الزراعية، مؤكدا أهمية التشاركية بين المؤسسات في تحقيق منتج ريادي من الدورات التي تعقد في عدد من المجالات الزراعية.
وقال مدير مديرية الحدائق في بلدية إربد الكبرى المهندس الزراعي قاسم الروسان إن البلدية تضع جميع إمكاناتها في خدمة المجتمع، مشيرا إلى مساهمة المديرية الفاعلة مع دائرة الحراج في تجميل المدينة وزيادة الرقعة الخضراء فيها.
وبينت المدربة رانية أبو دواس أن الدورة تهدف إلى ربط الغطاء النباتي مع المساحات المعمارية، وكذلك إمكانية قراءة المخطط الهندسي للحديقة.
--(بترا)
 



مواضيع ساخنة اخرى