وزير الزراعة يلتقي مدير برنامج الغذاء العالمي

تم نشره الثلاثاء 13 تمّوز / يوليو 2021 10:29 مساءً
وزير الزراعة يلتقي مدير برنامج الغذاء العالمي
المهندس خالد الحنيفات - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :-  بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات مع مدير برنامج الغذاء في الاردن البرتو كوريا مينديز الترتيبات المتعلقة باللقاءات الحوارية التي ستنطلق على المستوى الوطني برعاية البرنامج استعدادا للقاء التحضيري لوزراء الدول المشاركة في قمة النظم الغذائية العالمي.
وثمن الحنيفات خلال اللقاء الذي عقد بمبنى الوزارة اليوم الثلاثاء، الجهود المبذولة من قبل مكتب البرنامج في عمان لإنجاح هذه الحوارات، والتي سيعقبها لقاء مدير عام برنامج الغذاء العالمي نهاية الشهر الحالي لتأطير الجهود اللازمة لاستمرار دعم الأردن باستضافة اللاجئين وتأمين سبل العيش وعلى نحو يضمن الكرامة لهم.
وتجري الحوارات الوطنية لأنظمة الغذاء المحلية بمشاركة جميع الجهات الرسمية والمعنيين في القطاعات التجارية والصناعية والاكاديمية استعدادا للمشاركة في قمة النظم الغذائية العالمية التي ستعقد في ايلول المقبل.
وأشار الحنيفات الى التحديات التي يمر بها الاردن اليوم على اثر اللجوء السوري والتغير المناخي، اضافة الى إغلاق الحدود البرية، لافتا الى أن هذه التحديات انعكست بشكل سلبي على القطاع الزراعي المحلي من حيث الصادرات الزراعية إلى سوريا ولبنان وتركيا وبعض دول الاتحاد الأوروبي ودول أوروبا الشرقية.
واعتبر وزير الزراعة أن هذه المعاناة تحتاج الى اهتمام اكبر من المجتمع الدولي والممولين العالميين، مشددا على ضرورة مساندة الاردن والوقوف معه في هذا الظرف الصعب لتمكينه من تلبية احتياجاته واحتياجات اللاجئين على أرضه.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى