افتتاح القرية الأولمبية الخاصة بأولمبياد طوكيو

تم نشره الثلاثاء 13 تمّوز / يوليو 2021 10:53 مساءً
افتتاح القرية الأولمبية الخاصة بأولمبياد طوكيو

المدينة نيوز :- افتتحت اليوم الثلاثاء، القرية الأولمبية الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية بنسختها 32 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 الحالي وحتى 8 آب المقبل.
ومع بدء العد العكسي لانطلاق أولمبياد طوكيو، بدأت القرية الأولمبية باستقبال اللاعبين واللاعبات والذين سيتجاوز عددهم 11 ألفا يُمثلون 205 دول إضافةً إلى فريق اللاجئين الأولمبي.
وقالت اللجنة الأولمبية في خبر رسمي مساء اليوم، "تعتبر القرية الأولمبية إحدى تقاليد الألعاب الأولمبية سيما وأنها تستقبل الرياضيين والمدربين والمسؤولين وجاءت فكرتها من مؤسس الألعاب الأولمبية الحديثة بيير دي كوبرتان، في أولمبياد باريس 1924.
وتقع القرية الأولمبية الخاصة بأولمبياد طوكيو في منطقة هارومي بطوكيو وتتكون من 21 مبنى سكنيا و 3800 شقة ومن المتوقع أن تضم حوالي 18 ألف رياضي ومسؤول خلال فترة الألعاب.
ومن المنتظر أن يصل أول وفد أردني إلى القرية الأولمبية في طوكيو السبت المقبل تمهيداً لمشاركة تاريخية للأردن في هذا الأولمبياد ، ويضم 14 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 رياضات وهو أكبر عدد من الرياضات التي تمثل الأردن في تاريخ مشاركاته بالأولمبيادات التي بدأت عام 1980.
--(بترا)