ريادة الأعمال الخضراء يوقع اتفاقيات مع منظمات مجتمع مدني

تم نشره الثلاثاء 13 تمّوز / يوليو 2021 10:58 مساءً
ريادة الأعمال الخضراء يوقع اتفاقيات مع منظمات مجتمع مدني

المدينة نيوز :-  وقع مركز تطوير الأعمال 8 اتفاقيات مع عدد من منظمات المجتمع المدني من مختلف محافظات المملكة، ضمن المرحلة الثانية من مشروع ريادة الأعمال الخضراء في الأردن.
وكانت وزارة البيئة وقعت مذكرة تفاهم لإطلاق مشروع تطوير ريادة الأعمال الخضراء في الأردن مع مركز تطوير الأعمال 2020 والتي تم بموجبها العمل على تحفيز الشباب الأردني لإقامة مشاريع ريادية خضراء مستدامة، تعتمد الأسس العلمية الممنهجة لتقديم خدمات أو سلع خضراء، تسهم في الحفاظ على البيئة، وتساعد في التنمية الاقتصادية وفق المعايير والأسس الدولية والوطنية المتبعة. وقال وزير البيئة، نبيل مصاروة، إن هذه الاتفاقية تعد جزءا هاما للتعاون بين القطاعين العام والخاص، في دعم وتنمية المشاريع الريادية خاصة الخضراء منها، والتي تعنى بالحفاظ على البيئة، وفتح مجالات جديدة للشباب الأردني لبناء مشاريع ريادية تسهم في توليد مصادر دخل مختلفة في كل المحافظات، وتساعد على زيادة التشغيل الذاتي.
وأضاف، مصاروة خلال حفل التوقيع، إن مشروع ريادة الأعمال الخضراء المدار من قبل مركز تطوير الأعمال، وبدعم من وزارة البيئة، يشكل حافزا للشباب الأردني للبدء بمشاريع تتعلق بالزراعة والبيئة والطاقة والمياه.
وأكد أن الوزارة ستقوم بتقديم كل سبل التعاون والمساعدة لإنجاح المشاريع الخضراء في الأردن لتصبح قادرة على المنافسة محلياً و دولياً.
من جهته، أشار المدير التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية، إلى أن المركز يقوم بتنفيذ مشروع تطوير ريادة الأعمال الخضراء الممول من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع منظمة "سويتش ميد" الاسبانية بهدف نشر الوعي لريادة الأعمال في مختلف محافظات المملكة. كما يهدف المشروع إلى خلق بيئة داعمة لريادة الأعمال الخضراء، من خلال بناء قدرات وتدريب المؤسسات المحلية الأردنية والجمعيات البيئية على آلية تنفيذ وتحفيز المشاريع الريادية الخضراء، واختيار خبراء أكفاء يمتلكون الخبرة في مجال ريادة الأعمال والخبرة الفنية في مجالات البيئة، والطاقة، وإعادة التدوير، والمياه، والزراعة، والتكنولوجيا الخضراء. وأضاف استيتية، أن البرنامج يشمل بناء قدرات رواد الأعمال، واحتضان المشاريع المتميزة، بالإضافة إلى التمويل والتشبيك مع المنظومة الاقتصادية لإقامة مشاريع مستدامة، من خلال منصة إلكترونية تفاعلية تضم الرياديين والخبراء وشبكة المستثمرين في مكان واحد، لتسهيل التفاعل بين عناصر المنظومة.
واطلعت المؤسسات المشاركة في البرنامج و رواد الأعمال، على الأنظمة والقوانين والأطر التشريعية والفرص التي من شأنها المساعدة في إيجاد فرص ذات قيمة عالية في ريادة الأعمال الخضرا. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى