انطلاق عدد من المعسكرات في البلقاء وإربد

تم نشره الثلاثاء 13 تمّوز / يوليو 2021 11:29 مساءً
انطلاق عدد من المعسكرات في البلقاء وإربد
شعار وزارة الشباب

المدينة نيوز :- انطلقت في محافظتي البلقاء وإربد اليوم الثلاثاء، عدد من المعسكرات التي تنفذها المديريات والمراكز الشبابية في محافظات المملكة في إطار معسكرات الحسين للعمل والبناء.
فقد نظمت مديرية شباب محافظة البلقاء اليوم معسكر سواعد الإنقاذ، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للفئة العمرية من 15 إلى 17 عاما.
وقالت مديرة شباب محافظة البلقاء الدكتورة خديجة أبو حمور خلال رعايتها افتتاح المعسكر الذي يأتي بالشراكة مع مديرية الدفاع المدني إن هذه البرامج تأتي ضمن خطة وزارة الشباب لرفد المشاركات بالمهارات والخبرات اللازمة خلال المعسكر .
وقال المدرب الملازم حسين القضاة إن مديرية الدفاع المدني تقدم الممكن للشباب للقيام بالإسعافات الأولية في حال حدوث حادث بالمنزل وكيفية استخدام الطفاية لحظة وقوع الحريق، مؤكدا ضرورة توفر الطفاية في المنزل والمركبة.
ويهدف المعسكر إلى تمكين الشباب في مجال الإسعاف والإنقاذ وإدارة الأزمات وتحمل المسؤولية والاعتماد على الذات.
كما نظم مركز شباب المنشية التابع لمديرية شباب إربد اليوم عبر تطبيق زووم، حوارية حول سلبيات وايجابيات مواقع التواصل الإجتماعي، ضمن فعاليات معسكرات التماسك الاجتماعي.
وقالت المدربة يسر عبيدات إن مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها بكثرة من قبل جميع فئات المجتمع فرضت نفسها على جوانب كثيرة في حياتنا اليومية وأصبحت جزءا مهما فيها، مشيرة إلى أهمية العمل المشترك وتعزيز مهارات الاتصال والتواصل بين الأفراد، وكيفية الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الآمنة، مع التركيز على أخذ المعلومات والأخبار من مصادرها الرئيسة.
ونفذ مركز شباب الرمثا عبر تطبيق زووم، محاضرة توعوية حول الإرشاد النفسي والتربوي، بحضور 20 عضوا مشاركا من أعضاء المركز.
وتحدثت خلال المحاضرة الدكتورة لانا الشبول حول تعريف المعنى العلمي للإرشاد النفسي، والجهات المستهدفة أو التي تحتاج إلى الإرشاد والدعم النفسي، إضافة للحديث عن الاشخاص أو المختصين المخول لهم القيام بعملية الإرشاد النفسي.
وفي نهاية المحاضرة، أجابت الدكتورة الشبول عن أسئلة واستفسارات الحضور.
وفي لواء عين الباشا، نظم مركز شابات عين الباشا بالتعاون مع هيئة شباب عين الباشا معسكر انماط الحياة الصحية والنشاط البدني.
وقال رئيس هيئة شباب عين الباشا محمد عبدالحليم الفاعوري إن مثل هذه المعسكرات تعمل على صقل شخصية الشباب بالمهارات والمعارف بالتشاركية مع مؤسسات المجتمع المحلي كافة.
وقال رئيس قسم المراكز الشبابية احمد الصمادي إن المعسكر يهدف إلى تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية، وتعريفهم بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وتأثير الرياضة على الصحة والممارسة الصحيحة للأنشطة الرياضية.
من جهتها بينت رئيسة المركز رندة النسور أن المعسكر يتضمن ورشات توعوية مختلفة وفعاليات للدفاع عن النفس وكيفية استخدام الأجهزة الرياضية ومحاضرات حول انماط الحياه الصحية في فترة كورونا ونصائح لحياة صحية أفضل.
--(بتر)



مواضيع ساخنة اخرى
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن
الوهادنة : نعمل على تجنب مزيد من الإصابات الوهادنة : نعمل على تجنب مزيد من الإصابات
التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان
التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية
الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا
وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق
التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة
الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس
المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3 المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3
تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء
الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء
52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا 52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا
نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه
الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا