الاوقاف تواصل فعاليات مبادرة التماسك المجتمعي بالمفرق

تم نشره الأربعاء 14 تمّوز / يوليو 2021 08:59 مساءً
الاوقاف تواصل فعاليات مبادرة التماسك المجتمعي بالمفرق
مبنى وزارة الأوقاف

المدينة نيوز:-  واصلت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تنظيم فعالياتها المتعلقة بمبادرة"التماسك المجتمعي" اليوم الأربعاء في محافظة المفرق والبادية الشمالية.
وقال مساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والارشاد مدير الوعظ والإرشاد الشيخ أسماعيل الخطبا إنه استمرارا لسلسلة اللقاءات التي تعقدها مديرية الوعظ في وزارة الأوقاف في المحافظات وبالتعاون مع معهد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتأهيل الائمة والوعاظ انطلق اليوم اللقاء السابع في محافظة المفرق والبادية الشمالية بعنوان "الحب المؤبد لآل بيت النبي محمد صل الله عليه وسلم".
وأضاف أن هذه اللقاءات مستمرة في جميع محافظات المملكة للحديث عن أهمية التماسك المجتمعي، حيث تم إطلاق مبادرة في المفرق والبادية الشمالية بعنوان" حب آل بيت النبي صل الله عليه وسلم يجمعنا" ليتم استكتاب الائمة والوعاظ والواعظات ضمن هذ العنوان وسيتم إختيار البحث لنشره في مجلة الوزارة بالإضافة إلى أنه سيعمم على جميع مديريات الأوقاف بالمملكة . و اكّد الخطبا أهمية الخطاب الديني لدرء المفاسد والمحافظة على الوحدة والالتفاف حول القيادة ، مشيرا إلى أهمية الخطبة الموحدة وأثرها الكبير في تحقيق التماسك المجتمعي في الأردن. .
من جانبه قال مستشار وزير الأوقاف للوعظ والتعليم الشرعي واستاذ التفسير في جامعة اليرموك الدكتور شحادة العمري أن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم ومحبة آل بيته فرضاً على كل المكلفين.
وأشار العمري إلى أن ولي الأمر جلالة الملك عبدالله الثاني من آل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونحن نفخر بهذا النسب الشريف لقيادتنا الهاشمية.
--(بترا)