بحث تعزيز علاقات الأردن الاقتصادية مع بولندا

تم نشره الأربعاء 14 تمّوز / يوليو 2021 10:49 مساءً
بحث تعزيز علاقات الأردن الاقتصادية مع بولندا
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- بحث مجلس إدارة جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا)، اليوم الأربعاء، مع السفير البولندي لدى المملكة، لوكجان كاربينسكي، آليات تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وبخاصة على مستوى مؤسسات القطاع الخاص.
وأكد الجانبان، خلال اللقاء، الذي عُقد بمقر الجمعية أن الأردن وبولندا يتمتعان بعلاقات طيبة بمختلف المجالات، مشددين على ضرورة تعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين لرفع حجم التبادل التجاري بينهما، والذي شهد نموًا ملحوظا خلال الربع الأول من العام الحالي 2021.
وحسب بيان صحفي للجمعية، أشار رئيس (جيبا)، المهندس جمال بدران، إلى أن بولندا تعتبر من الدول التي تمتلك آفاقًا مهمة وواعدة بمختلف المجالات الاقتصادية، يمكن للقطاع الخاص الاردني الاستفادة منها وإقامة شراكات تجارية واستثمارية مع شركات بولندية.
ودعا إلى ضرورة تشجيع رجال الأعمال البولنديين لإقامة المشاريع الاستثمارية في الأردن والاستفادة من الحوافز والفرص المتوفرة في بيئة الأعمال الأردنية، خاصة الموقع الجغرافي المتميز الذي تتمتع به الأردن في المنطقة.
ولفت المهندس بدران إلى أن الجمعية تعاونت مع السفارة في تبادل زيارات الوفود وتنظيم لقاءات بين شركات ومؤسسات البلدين الى جانب توقيع اتفاقيتي تعاون بين (جيبا) وغرفة التجارة البولندية ومؤسسة أرباب العمل في بولندا.
وأبدى السفير كاربينسكي استعداده لتوحيد الجهود المشتركة مع (جيبا) لغايات خدمة مجتمع الأعمال الأردني والبولندي وتلبية احتياجاتهم، داعيا لتفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين لدورها الفعال في تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي.
--(بترا)