رابط للتسجيل في برنامج تعويض الفاقد التعليمي في المدارس الأسبوع المقبل

تم نشره الأربعاء 14 تمّوز / يوليو 2021 11:52 مساءً
رابط للتسجيل في برنامج تعويض الفاقد التعليمي في المدارس الأسبوع المقبل
إجراء فحص حرارة لطالب قبل دخوله إلى مدرسة

المدينة نيوز :- تطلق وزارة التربية والتعليم الأسبوع المقبل، رابطا إلكترونيا خاصا لتسجيل الطلبة الراغبين بالالتحاق في برنامج تعويض الفاقد التعليمي في جميع المدارس الذي يبدأ منتصف آب/أغسطس المقبل، وفق الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية نجوى قبيلات، الأربعاء.

وقالت قبيلات : إن "خطة تعويض الفاقد التعليمي ملزمة وستطبق في جميع المدارس الحكومية والخاصة والتي ستبدأ في 15 آب/أغسطس، وهذه الخطة سيقدم من خلالها محتوى تعليمي للمباحث الأساسية الأربعة وهي اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم"، وسيستمر البرنامج حتى 12 أيلول/سبتمبر المقبل.

ويُشترط لتطبيق البرنامج، تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بتنظيم عودة المدارس إلى التعليم الوجاهي، وألا يزيد عدد الطلبة في الشعبة الواحدة عن 25 طالبا، بحسب المملكة .

ويأتي إطلاق الرابط الإلكتروني للتأكيد على الطلبة بأن "مدارسهم أتاحت لهم الفرصة للالتحاق بهذا البرنامج"، وفق قبيلات. وجاء برنامج تعويض الفاقد التعليمي بعد أن علق التعليم الوجاهي في الأردن نتيجة تداعيات فيروس كورونا مع الاكتفاء بالتعليم عن بُعد.

قبيلات أشارت إلى "عدم التحاق جزء من الطلبة بالتعليم عن بعد نتيجة عدم امتلاكهم أدواته، أو الذين بالفعل التحقوا في هذا النوع من التعليم لكن هناك جملة من المهارات تحتاج إلى التطبيق العملي وهذا ما افتقده التعليم عن بعد". وأوضحت أن "التعليم عن بعد افتقد نوعا ما للتعليم التفاعلي فبالتالي حدث فاقدا تعليميا لجميع الطلبة حتى طلبة رياض الأطفال".

وأعدت وزارة التربية والتعليم محتوى تعليمي خاص بالمباحث الأساسية الأربعة لتنفيذ برنامج الفاقد التعليمي للصفوف من الأول حتى الحادي عشر، وفق قبيلات.

وناقشت وزارة التربية مع وزارة الصحة البروتوكول الخاص الذي سينتظم عودة المدارس إلى التعليم الوجاهي مطلع العام الدراسي المقبل بما في ذلك مدارس القطاع الخاص.

وقالت قبيلات إن "ما يطبق على المدارس الحكومية سيطبق على القطاع الخاص في تطبيق البروتوكول الصحي من توفير مسافة أمان والتي هي أصلا متوفرة في جميع مدارس القطاع الخاص بحسب أسس تراخيص هذه المدارس".

وهذه المدارس "ستعود بكامل طاقتها الاستيعابية وفق الاشتراطات الصحية"، من توفير تباعد بين المقاعد وارتداء الكمامة وتوفير المعقمات، بحسب قبيلات.

والعام الماضي، "طبقت وزارة التربية خطة في متابعة تطبيق الإجراءات الصحية في المدارس بتعيين ضابط ارتباط للصحة المدرسية في كل مدرسة من جميع المدارس الحكومية والخاصة أو الثقافة العسكرية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا "، على ما أكدت قبيلات.

وسيرسل إلى ضابط الارتباط "برمجية خاصة تحتوي بنودا متعددة منها تطبيق الاشتراطات الصحية مثل ارتداء الكمامة والمعقمات"، إضافة إلى "فرق زائرة من وحدة المساءلة وضبط جودة التعليم وأعضاء أقسام الرقابة المتواجدين في جميع مديريات المملكة لديهم برنامج زيارات لجميع المدارس"، وفق قبيلات.

وقالت قبيلات إن الطالب المصاب بفيروس كورونا "سيحول إلى التعليم عن بعد لمدة 14 يوما ولن يكون هناك إغلاق للشعبة كما كان سابقا أو تعليق الدوام في المدارس بل سيستمر التعليم الوجاهي".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات