إربد:دورة تدريب للقادة الكشفيين حول مواجهة التطرف

تم نشره الأربعاء 14 تمّوز / يوليو 2021 11:54 مساءً
إربد:دورة تدريب للقادة الكشفيين حول مواجهة التطرف

 المدينة نيوز :- بدأت في إربد اليوم الأربعاء دورة تدريب القادة الكشفيين التي تنفذها شبكة المدن القوية ممثلة بشبكة الوقاية المجتمعية في إربد بالتعاون مع معهد غرب آسيا وشمال افريقيا لتدريب القادة الكشفيين على مواجهة التطرف بمشاركة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية.
وتركز الدورة التي تستمر يومين حول "دور الحركة الكشفية والإرشادية في الوقاية من التطرف "، من خلال التدريب على مهارات الفكر الناقد واللاعنف والتعاطف وفهم وتقبّل الآخر والتنوّع.
وشبكة الوقاية المجتمعية جرى انشاؤها في الاردن عقب تفجيرات عمان عام 2005 حيث انخرط الاردن في الجهود العالمية والاقليمية لمناهضة ومكافحة التطرف وتم تبني العديد من الاجراءات على الصعيد الوطني من تشريعات وسياسات وخطط في محاولة لتطويق هذه الظاهرة، وتقوم بتنفيذ برامج مجتمعية بالتعاون مع معهد غرب اسيا وشمال افريقيا ومركز الحوار الاستراتيجي وبدعم من الحكومة الهولندية.
ويستند التدريب على سيناريوهات وتمارين ونشاطات وحالات مستمدّة من الواقع تساعد في الفهم العملي للموضوع، ويعرض التدريب مفاهيم التطرف والتطرف العنيف والجهود الدولية والوطنية للوقاية منه إضافة لتحليل عوامل الدفع والجذب.
وأشار القائد الكشفي عيد صفاصفة إلى أن استهداف التدريب للقادة الكشفيين مهم جداً حيث أنهم يعملون بشكل مباشر مع فئات مهمة، باعتبار الشباب من أكثر الفئات استهدافاً من قبل الجماعات المتطرفة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى